رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تعلن نجاح الإسناد الطبي لزيارة الأربعينية

نشر
زيارة الأربعينية
زيارة الأربعينية

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، نجاح خطة الإسناد الطبي الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نجاح الخطة تم بالتعاون مع الوزارات والعتبات المقدسة والجهات المعنية وبإشراف وزير الصحة هاني العقابي".

وأضاف البيان، أن "وزير الصحة أشاد بجهود ملاكات الوزارة ودوائرها الصحية في بغداد والمحافظات، والتي دعمت دائرة صحة كربلاء المقدسة، إضافة الى جهود مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة التي تابعت تنفيذ خطة الطوارئ الطبية، لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية للزائرين، مع التأكيد على استمرار عمل جميع مؤسسات الوزارة لتقديم الخدمات الصحية بمختلف مستوياتها".

ومن جانبها، أكدت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، أن مطار النجف الدولي استقبل نحو 200 ألف زائر منذ الأول من محرم.

وقالت الهيئة في بيان، إن "رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي تفقد منفذ مطار النجف الأشرف الدولي وكان في استقباله مدير المطار حكمت أحمد والعميد ابراهيم جواد كاظم مدير المنفذ وكافة مسؤولي الدوائر العاملة".

ولفتت الى أن "الزيارة تضمنت الاطلاع على واقع عمل المطار واستقباله لعدد كبير من الرحلات في اليوم الواحد والتي وصلت 130 رحلة باليوم".

وأضاف، أن "الزيارة تضمنت إجراء جولة ميدانية للوقوف على سير الاجراءات وتسهيل كافة المعوقات، إن وجدت، بما يضمن انسيابية العمل في منفذ المطار، ولاهمية التنسيق والتكامل وتبادل المعلومات عقد الوائلي اجتماعا مع كافة الدوائر العاملة لحثهم على بذل المزيد من الجهود ولغاية انتهاء مراسم الزيارة ومغادرة آخر زائر عن طريق منفذ مطار النجف الأشرف الدولي".

ولفت البيان إلى أن "مجموع الزائرين الوافدين عن طريق المطار منذ 1 محرم ولغاية اليوم العشرين من صفر وصل الى ما يقارب 200 ألف زائر للمشاركة في إحياء مراسيم أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، اما المغادرون فقد وصل عددهم الى 130 ألف زائر".

وبدورها، أكدت العتبةُ العبّاسية المقدّسة في العراق، اليوم السبت، أن عدد زائري الأربعينيّة بلغ أكثر من 21 مليون زائر.

وأصدرت الأمانةُ العامّةُ للعتبة العبّاسية المقدّسة بياناً بيّنت فيه أنّ "أعداد الزائرين لمحافظة كربلاء المقدسة والمسجّلين وفقاً لمنظومة العدّ الإلكترونيّ بلغ (21,198,640 ) زئـراً.

وبدوره، وجه وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم السبت، ببقاء القوات الأمنية وجميع القطعات الساندة حتى انتهاء مراسيم الزيارة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزير الداخلية، أن "الغانمي وجه ببقاء القوات الأمنية وجميع القطعات الساندة للأجهزة الأمنية في الواجب المكلفين به".

ولفت الى أن "هذا التوجيه يشمل القطعات الامنية في المحافظات المجاورة لمحافظة كربلاء المقدسة وحتى الانتهاء من مراسيم الزيارة".

أعلن وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم السبت، نجاح خطة زيارة أربعينية الحسين، وبدء عملية التفويج العكسي للزوار.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، في بيان صحفي، اليوم، أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن "وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لتأمين الزيارة الأربعينية أعلن نجاح الخطة الأمنية والخدمية للزيارة المباركة"، مشيرا إلى "بدء عملية تفويج الزائرين بشكل عكسي الى مناطق سكناهم".

وأحيا الشيعة اليوم أربعينية الحسين في ظل إجراءات أمنية مشددة بمحافظة كربلاء، 118 كم جنوبي بغداد.

واكتظت شوارع مدينة كربلاء، اليوم، عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم، بملايين الشيعة من العراق وعدد من الدول العربية والإسلامية المشاركين في إحياء المناسبة عند ضريح الإمام الحسين، سبط النبي محمد، في ظل أجواء من الحزن والأسى.