رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يزعم اعتقال فلسطينياً حاول اجتياز الحدود شمال قطاع غزة

نشر
الأمصار

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت فلسطينيا على حدود قطاع غزة .

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن "قوات الجيش اعتقلت في وقت سابق اليوم فلسطينيا حاول عبور منطقة العائق الذكي من شمال قطاع غزة نحو الغلاف".

 

وأكد المتحدث باسم الجيش أنه "لم يضبط معه أي سلاح وتم تحويله للتحقيق". 

 

اخبار ذات صة.. 

حماس تتلقى دعوة رسمية من الجزائر لبحث سبل إنجاح الحوار الفلسطيني

 

قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن الحركة تلقت دعوة رسمية لزيارة الجزائر، للتباحث حول سبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني.

وقال برهوم، في بيان اليوم السبت:"تلقت قيادة حماس دعوة رسمية، لزيارة وفد من قيادة الحركة الجزائر، للتباحث حول سبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، والوصول إلى المصالحة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني".

وأضاف، أن الوفد سيكون برئاسة خليل الحية، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، ويضم عضوي المكتب السياسي ماهر صلاح، وحسام بدران، وسينضم للوفد محمد عثمان ممثل حركة "حماس" في الجزائر.

أخبار ذات صلة..
ليبيا والجزائر تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات

التقى وزير الحكم المحلي ووزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، مع وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري ابراهيم مراد.

حيث خلال هذا اللقاء بحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك من بينها التعاون وتبادل الخبرات في مجال الإدارة المحلية، و الإستفادة من تجارب البلدين في تفعيل نظام اللامركزية والتنمية المحلية.

 

اقرا ايضا

 

يواصل مبعوثو الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تسليم الدعوات الرسمية للرؤساء والملوك العرب؛ لحضور أعمال الدورة العادية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المقرر عقدها بالجزائر في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وشملت الزيارات الخاصة لمبعوثي الرئيس الجزائري؛ وهم وزراء الخارجية والطاقة والداخلية والعدل، العديد من عواصم الأقطار العربية، التي أكد قادتها حضورهم الشخصي لقمة نوفمبر بالجزائر والمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق العربي العام للخروج بنتائج ترتقي إلى تطلعات الشعوب العربية.

 

ثم توالت زيارات مبعوثي الرئيس الجزائري إلى عواصم الدول الخليجية، والتي بدأت بالكويت، حيث سلم وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب دعوة حضور القمة لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والذي أكد أن بلاده ستكون أول الحاضرين في هذا الاستحقاق العربي المهم.