رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: هدف هالاند في دورتموند ذكرني بـ"كرويف وإبراهيموفيتش"

نشر
إرلينج هالاند
إرلينج هالاند

شبه بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، هدف إرلينج هالاند مهاجم فريقه ضد بروسيا دورتموند بذلك الذي سجله أيقونة برشلونة يوهان كرويف ضد أتيلتكو مدريد.

 

وتحدث جوارديولا عقب المباراة قائلا: "اللحظة التي سجل فهيا هالاند هدفه قلت لنفسي، أه يوهان كرويف".

 

ويقصد جوارديولا هدف كرويف الذي جاء ضد أتليتكو مدريد في ملعب كامب نو في موسم 1973-1974.

 

وأردف "أتذكر صديقي العزيز إبراهيموفيتش كان لديه تلك الإمكانية وهالاند يشبهه في ذلك".

 

وأضاف المدرب الإسباني "لم نلعب اليوم جيدا، دوري الأبطال لا ينتظرك ولا يسامحك".

 

وأتم "في سنواتي الأولى لي هنا مع الفريق لم نكن لنستطيع العودة في النتيجة، لم يكن لدينا الإمكانية للعودة".

وكان سيتي حول تأخره إلى فوز بهدفين لهدف على دورتموند في ملعب الاتحاد في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا ضمن منافسات المجموعة السابعة.

 

اقرأ أيضا..

مانشستر سيتي يفلت من بوروسيا دورتموند بفوز قاتل في دوري أبطال أوروبا


ومع بداية الشوط الثاني، أهدر دورتموند فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 52، بعدما تلقى رويس بينية من أوزكان داخل المنطقة، ليتلاعب بأكانجي قبل أن يسدد كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 56، بعدما تابع بيلينجهام تسديدة من رويس من داخل المنطقة، ليغير اتجاهها برأسية سكنت شباك إديرسون.

وبعد الهدف تدخل جوارديولا سريعا بإجراء 3 تبديلات دفعة واحدة بحثا عن تصحيح الأوضاع، بنزول كل من فودين وبيرناردو وألفاريز على حساب كل من محرز وجوندوجان وجريليش.

وحاول السيتي تسجيل التعادل، بعدما أرسل دي بروين بينية سحرية لهالاند داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 66، ليسدد النرويجي كرة قوية اصطدمت بالقائم.

ونجح السيتي في تعديل النتيجة في الدقيقة 80، بعدما أطلق ستونز صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك دورتموند.

وسرعان ما أضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 84، بعدما أرسل كانسيلو عرضية مميزة بخارج القدم، استقبلها هالاند بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وبحث دورتموند عن تسجيل هدف التعادل سريعا، بعدما أرسل رويس عرضية لمونييه داخل المنطقة في الدقيقة 85، ليسدد الأخير كرة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 89، بتسديدة أرضية قوية من ألفاريز من داخل المنطقة، تألق حارس دورتموند في التصدي لها.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، تلاعب ميلين بكل من ستونز وفيليبس في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بنتيجة (2-1).

 

هالاند يرفض الإحتفال:

 

أحزر النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الهدف الثاني لفريقه في شباك بوروسيا دورتموند، خلال المباراة الجارية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ونجح هالاند في تحويل عرضية زميله جواو كانسيلو داخل الشباك بشكل رائع في الدقيقة 84، لكنه رفض الاحتفال عقب التسجيل في فريقه السابق.

وانتقل هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي الماضي مقابل 75 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الألماني. 

يذكر أن هالاند لعب ضمن صفوف بوروسيا دورتموند لمدة موسمين ونصف.