رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيفا قد يستبعد منتخب اﻹكوادور من مونديال قطر 2022

نشر
فيفا
فيفا

يقترب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من استبعاد أحد المنتخبات المنافسة في كأس العالم 2022 في قطر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فهناك أدلة جديدة تم تقديمها إلى لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن اتهام منتخب الإكوادور بتزوير جنسية لاعبه بيرون كاسترو. 

وحصل الاتحاد الدولي لكرة القدم على تسجيلات صوتية، للمقابلة التي أجراها اللاعب كاسترو مع مسؤولي الاتحاد الإكوادوري قبل عدة سنوات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التسجيل الصوتي يحمل اعتراف اللاعب بأنه مولود في كولومبيا، ورغم ذلك قرر الاتحاد الإكوادوري مشاركة اللاعب في المنتخب.

وأضافت أنه سيتم توجيه اتهام صريح للاتحاد الإكوادوري، باستخراج جوازات سفر مزورة وتستر واضح على حقيقة جنسية اللاعب وكذلك تعدد الهويات له.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد تأكيد استبعاد منتخب الإكوادور من كأس العالم، سيتم تغيير الطرف الثاني في المباراة الافتتاحية للبطولة، حيث تضم مجموعة قطر كل من السنغال وهولندا إضافة إلى الإكوادور.

ودخلت قضية بيرون كاستيلو، مدافع منتخب الإكوادور، نفقا مظلما بعد ظهور دليل جديد يؤكد أن اللاعب قد ولد في كولومبيا، وفقا لشريط فيديو.

وسيناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ما إذا كان ذلك الدليل الجديد والقديم، يعنى ضرورة استبعاد منتخب الإكوادور من كأس العالم واستبداله بتشيلي من عدمه.

كانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد نشرت نصوصا مأخوذة من الشريط المسجل، وقالت إن كاستيلو، الذي لعب للإكوادور في تصفيات كأس العالم، أكبر 3 أعوام من عمره المثبت في الأوراق.

كان (فيفا) قد قام في شهر يونيو الماضي، بتعليق الإجراءات التي تم البدء فيها من جانب تشيلي، لكن لجنة الاستئناف بالفيفا ستجتمع غدا الخميس، لبحث الأمر مجددا.

من جانبه، قال كارلوس مانزور، نائب رئيس الاتحاد الإكوادوري للعبة في تصريحات لصحيفة "لا تيراسيرا": "هذا لا يقلقني، الأمر معروف منذ 4 أعوام، بالنسبة لنا هذا ليس شيئا جديدا".

وأضاف أن الشريط المسجل هو جزء من تحقيق داخلي أجراه الاتحاد الإكوادوري عام 2018.

وقال أندرياس هولجن، محامي كاستيلو، في تصريحات لإذاعة "ماشيديبورتيس" الإكوادورية، إن الشريط المسجل لا يغير موقف موكله.

وبعد التحقيق الذي تم إجراؤه عام 2018، وجد الاتحاد الإكوادوري، مخالفات في أوراق هوية اللاعب.

وفي عام 2021 أمر القضاء الإكوادوري بإصدار شهادة ميلاد جديدة لكاستيلو بمحل ميلاد جديد في الإكوادور، وهو ما مكنه من اللعب للمنتخب في تصفيات كأس العالم.