رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي: القمة العربية المقبلة بالجزائر تنعقد في وقت حساس تمر به الأمة

نشر
الأمصار

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن القمة العربية المقبلة بالجزائر تنعقد في وقت حساس تمر به الأمة العربية، قائلًا:"في تقديري أن القمة العربية المقبلة بالجزائر تنعقد في وقت حساس تمر به الأمة العربية، التي تشهد العديد من الأزمات والتوترات وتفشي خطر الإرهاب.

وأضاف السيسي، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية “قنا”:“أشدد على حتمية استعادة عدد من المبادئ والمفاهيم في منطقتنا العربية، في مقدمتها التمسك بمفهوم الدولة الوطنية، والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الدول، وعدم التعامل تحت أي شكل من الأشكال مع التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، وفي المقابل دعم الجيوش الوطنية والمؤسسات العسكرية".

وخلال الحوار، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدور قطر وتفاعلها في عدد من الملفات السياسية الإقليمية، وتحقيقها نتائج إيجابية في التعامل مع تلك الملفات.

وثمن السيسي، بالجهود الأخيرة للوساطة القطرية المبذولة من أجل دعم عملية الحوار الوطني بين النظام الانتقالي التشادي وجماعات المعارضة المسلحة.

وقال الرئيس السيسي: “هذه هي الجهود التي ندعمها ونتطلع للتعاون لتعزيزها سويا لتحقيق الاستقرار والتنمية والأمن للقارة الإفريقية".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن زيارته الحالية لدولة قطر تعكس التطور والزخم الذي اكتسبته العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة، وترسخ رغبتهما في تعميقها على مختلف الأصعدة بما يخدم مصالح البلدين.

وأعرب السيسي، عن تقديره لقطر قيادة وحكومة وشعبا، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي تعكس التطور والزخم الذي اكتسبته العلاقات في الفترة الأخيرة، كما ترسخ الرغبة المتبادلة لدى الجانبين بالتطلع لتعميق العلاقات الثنائية على كل الأصعدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال السيسي، إن زيارته لقطر تعكس رغبة البلدين المتبادلة "لدعم التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشترك لتحقيق هدف رئيسي، وهو الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة خلال المرحلة الراهنة التي تتسم بدقة شديدة في ظل ظروف عدم الاستقرار الإقليمي والدولي الذي يجتاح العالم، الأمر الذي يتطلب تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين مصر وقطر".

أخبار أخرى..

مصر.. "القباج" تتوجه للبحرين لتكريمها بجائزة رواد العمل التطوعي العرب

توجهت اليوم الأربعاء السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية  إلى المنامة عاصمة مملكة البحرين، وذلك لتكريمها بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي العرب في نسختها الثانية عشرة ممثلة عن جمهورية مصر العربية فى إطار الاحتفال باليوم العربي للعمل التطوعي في الاحتفالية التى ستقام بهذه المناسبة.

وأعلن مجلس أمناء الجائزة اختيار وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية للفوز بهذه الجائزة لهذة النسخة فى إطار دورها البارز والفعال فى خدمة المجتمع والعمل التطوعي والإنساني النوعي الداعم خلال جائحة كورونا ( كوفيد 19 ) وما قدمته من غرس لقيم التطوع لدى جيل الشباب تعزيزا لدورهم في الحياة الاجتماعية والعمل الإنمائى.