رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر: لا روابط لنا مع الإخوان ونتعامل مع الحكومات الشرعية فقط

نشر
الأمصار

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، اليوم الأربعاء، أن بلاده ليس لديها أي روابط مع جماعة الإخوان، قائلًا:"لا روابط لنا مع الإخوان المسلمين، ولا يوجد أعضاء نشطون في جماعة الإخوان أو المنظمات ذات الصلة هنا في قطر".

وأضاف  أمير قطر، في حوار مع صحيفة "لوبوان" الفرنسية: "نحن دولة ولسنا حزبًا، ونتعامل مع الدول وحكوماتها الشرعية".

 أمير قطر الشيخ تميم بن حمد

وفي حديثه عن الأزمة العربية السابقة، قال أمير قطر "لا أريد الحديث عن الماضي بل التطلع نحو المستقبل، لقد دخلنا مرحلة جديدة، والأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وندرك أن هناك اختلافًا في بعض الأحيان؛ لكننا نستعد لمستقبل هذه المجموعة من البلدان".

وتابع:"التركيز على مستقبل مجلس التعاون أمر ضروري لإطلاق إمكانات الشباب في جميع أنحاء المنطقة، وأن تكون موحد الصفوف، ومتعاونًا في هذه المنطقة أمر حيوي لبقية العالم".

وذكر أمير قطر أن "دول مجلس التعاون الخليجي في طور الشفاء بعد صدمة واضطرابات كبيرة لكننا الآن على الطريق الصحيح".

أخبار أخرى..

جلسة مباحثات بين الرئيس المصري وأمير قطر

عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، مباحثات منفردة، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الأمير تميم بن حمد رحب بالزيارة التاريخية لشقيقه الرئيس السيسي في قطر، في أول زيارة رسمية له إلى الدوحة، والتي تأتي تتويجًا لمسار التميز الأخير في العلاقات بين الجانبين المصري والقطري.

كما أشاد أمير دولة قطر بالروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، معربًا عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العربي والخليجي على جميع الأصعدة، مع تأكيد حرص قطر على تعزيز أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، من خلال زيادة الاستثمارات القطرية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

أخبار ذات صلة..

الإعلام القطري يشيد بزيارة الرئيس المصري إلى الدوحة

اهتمت وسائل الإعلام القطرية، بالحديث عن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى قطر في أول مرة منذ توليه منصبه في 2014، بعد قطيعة استمرت ثلاث سنوات في ضوء الأزمة الخليجية في يونيو 2017.