رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع "عراقي - أممي" يبحث تمديد ولاية فريق التحقيق بجرائم داعش

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأربعاء، مع ريستيان ريتشرد المستشار الخاص للأمين العام للامم المتحدة ورئيس فريق التحقيق الدولي المعني بتعزيز مساءلة تنظيم داعش الإرهابي (UNITAD)، مستجدات عمل الفريق وملف تمديد ولايته.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، إن "اللقاء بحث مستجدات عمل الفريق الدولي في العراق وموضوع تمديد الولاية له، ومناقشة آليات تسهيل مهمته وفقاً لولايته بموجب قرار مجلس الامن 2379 لسنة 2017،  بالشكل الذي يدعم قدرات السلطات العراقية المختصة في مجال التحقيق والتعريف بالجرائم المرتكبة من قبل التنظيم الإرهابي، وجرى خلال اللقاء استعراض المهام المناطة للفريق الدولي لدعم الجهود المحلية الرامية الى مساءلة التنظيم".


ووفقاً للصحاف ثمن وزير الخارجية جهود عمل الفريق الدولي، مؤكداً على أهمية استمرار التواصل والتنسيق مع الجهات العراقية ذات العلاقة وبما يساهم في تسهيل وتنفيذ مهامه والوفاء بولايته استناداً الى اختصاصات الفريق، وفي ظل الاحترام الكامل لسيادة العراق وولايته القضائية على الجرائم المرتكبة في إقليمه".


وأكد المتحدث باسم الخارجية أن ريتشرد أشار بدوره إلى استمرار الفريق الدولي في تكثيف التواصل والتنسيق مع الجهات العراقية المختصة لتنفيذ برامجه المتمثلة في دعم السلطات المحلية لمساءلة تنظيم داعش الإرهابي، وبناء القدرات واستخدام التكنولوجيا المتطورة في حفظ الأدلة والارشفة، مثمناً في الوقت ذاته الجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية والمؤسسات العراقية المختلفة في تسهيل مهام الفريق الدولي وإنجاح مهمته".

أخبار أخرى..

العراق.. النزاهة تضبط متهمين بـ (3) أنواع من المخالفات في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، اليوم الأربعاء، تنفيذها عمليات ضبط بقضايا منفصلة تتعلق بتوزيع وتمليك أراض وجباية أموال دون وصولات ومواد طبية منتهية الصلاحية.

وقالت الهيئة في بيان، إنها "نفذت أربع عمليات ضبط لمتهمين بجباية أموال خلافا للقانون، ومخالفات ومواد طبية منتهية الصلاحية في محافظة نينوى".

وأضافت، أن "فريق عمل مديرية تحقيق نينوى الذي انتقل إلى مديرية بلدية الموصل رصد مخالفات رافقت إجراءات استكمال توزيع وتمليك قطع أراض سكنية بعد تجاوز المدة المقررة قانونا على التخصيص"، مبينة أن "تلك الإجراءات جاءت مخالفة لضوابط تمليك قطع الأراضي السكنية وفق قرار مجلس الوزراء رقم (70 لسنة 2019) التي نصت على إكمال إجراءات التسجيل خلال مدة لا تتجاوز سنة واحدة من تاريخ مصادقة المحافظ".