رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الرئيس السيسي يهنئ جواتيمالا بذكرى يوم الاستقلال

نشر
الأمصار

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، ببرقية تهنئة إلى الرئيس أليخاندرو إدواردو جياماتي رئيس جمهورية جواتيمالا؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وأوفد الرئيس السيسي، محمد رضا السيد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية جواتيمالا بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

وفي وقت سابق، وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك في نبأ عاجل أفادت به فضائية اكسترا نيوز.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، والتي تعد الأولى من نوعها له إلى دولة قطر، تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس السيسي من الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وقال  السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة تأتي تتويجاً للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

وسيبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي”.

أخبار ذات صلة..

الإعلام القطري يشيد بزيارة الرئيس المصري إلى الدوحة

اهتمت وسائل الإعلام القطرية، بالحديث عن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلي قطر في أول مرة منذ توليه منصبه في 2014، بعد قطيعة استمرت ثلاث سنوات في ضوء الأزمة الخليجية في يونيو 2017.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية" قنا"، تقريرًا عن أهمية هذه الزيارة، والعلاقات القطرية المصرية، حيث اعتبرت أن "زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد، تندرج في إطار العلاقات الطيبة المتنامية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما تأتي تأكيدا على الحرص المتبادل والإرادة المشتركة لدى قيادتي الدولتين، على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها والارتقاء بها نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات".

رأت وسائل الإعلام القطرية، أن زيارة الرئيس المصري للدوحة، تكتسب أهمية خاصة من حيث توقيتها، إذ تأتي قبل انطلاق القمة العربية بالجزائر خلال نوفمبر المقبل، وكذلك أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وتتزامن مع جملة من التطورات الدولية المتسارعة.