رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5 أفلام تتصدر شباك تذاكر السينما الأمريكية

نشر
الأمصار

حبس فيلم الرعب "Barbarian" أنفاس عدد من رواد دور السينما في الولايات المتحدة وكندا ليتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية.

ويتناول الفيلم الذي أنتجته "توينتيث سينتشوري" و"نيو ريجنسي" قصة امرأة تجسّدها الممثلة جورجينا كامبل، تستأجر منزلًا لإقامة قصيرة في حي سيئ السمعة في ديترويت.

ولكن يتبين لها عند وصولها أن شخصاً آخر حجزه، يؤدي دوره الممثل السويدي بيل سكارسجارد الذي جسّد شخصية المهرّج الشرير في فيلم الرعب "إت" (It)، بحسب الأرقام الأولية الصادرة عن شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

ونال "Barbarian" الذي شارك فيه أيضاً الممثل جاستن لونج استحسان النقاد، ووصفته مجلة "فراييتي" بأنه "فيلم رعب كلاسيكي جديد".
 

واعتبر المحلل ديفيد ا. جروس من شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش" أن تحقيق "Barbarian" إيرادات بلغت 10 ملايين دولار في عروضه الأولى "بداية جيدة" لفيلم رعب منخفض الموازنة.
 وتمكن فيلم آخر استُهلَت عروضه في عطلة هذا الأسبوع من الحلول في المرتبة الثانية هو الشريط البوليوودي "براماسترا:بارت وان-شيفا" الذي أنتجته شركة تابعة لـ"ديزني"، إذ حصد 4,4 مليون دولار، وهي نتيجة تُعتبر إنجازاً لعمل باللغة الهندية لم يُعرَض سوى في 810 دور سينما.
 

وتتمحور أحداث الفيلم على مغامرات شاب هندي يُدعى شيفا يتعقّد حبه للفتاة إيشا بسبب علاقته غير المتوقعة مع منظمة سرية. وهذا الفيلم هو الجزء الأول من ثلاثية، وسيليه جزءان آخران.
 

وحصل على المركز الثالث فيلم الحركة "بوليت تراين" من إنتاج شركة "سوني"، إذ حقق إيرادات بلغت 3,3 مليون دولار. ويؤدي النجم براد بيت في الفيلم دور واحد من سبعة قتلة محترفين يحاولون تصفية بعضهم بعضاً داخل قطار في اليابان هو الأسرع في العالم.
 

أما "توب جن: مافريك" الذي حقق مفاجأة الأسبوع الفائت باستعادته صدارة شباك التذاكر في الأسبوع الخامس عشر لعرضه، فتراجع هذه المرة إلى المركز الرابع. 
 واكتفى فيلم الرسوم المتحركة العائلي "دي سي ليج أوف سوبر-بيتس" من شركة "وارنر براذرز" بتحقيق 2,8 مليون دولار هذا الأسبوع مكّنته من الحصول على المرتبة الخامسة، خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه التي لم يكن فيها إقبال الجمهور على دور السينما كبيراً.