رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. وزارة الداخلية تجتمع بالأحزاب السياسية للتحضير للانتخابات التشريعية

نشر
الأمصار

عقدت وزارة الداخلية واللامركزية في موريتانيا اليوم السبت اجتماعا مشتركا مع 24 حزبا سياسيا، من أحزاب الأغلبية والمعارضة، للاستماع للردود المقدمة من طرف الأحزاب وصياغة ما سيتم الاتفاق عليه من توصيات .

ويعد هذا هو الاجتماع الثاني الذي تعقده الداخلية مع الأحزاب فيما يتعلق بالتحضير التشاركي للانتخابات التشريعية والجمهوية والبلدية المقبلة.

و في إيجاز صحفي قالت الداخلية إن الاجتماع يأتي تنفيذا لتوصيات اللقاء الذي نظمته وزارة الداخلية واللامركزية في 12 يوليو 2022 مع الأحزاب السياسية.

وأكدت الداخلية أن هذا اللقاء يسعى لضمان سير الانتخابات المقبلة في جو يضمن مشاركة الجميع و بطريقة توافقية وشفافة ونزيهة ومقنعة ومقبولة، حسب البيان.

ويأتي اجتماع اليوم، الذي ترأسه الأمين العام للوزارة، محمد محفوظ ابراهيم أحمد، تحضيرا للقاء مماثل للقاء الأول، ستنظمه الوزارة خلال الأيام المقبلة، بإشراف من وزير الداخلية واللامركزية، سيتم خلاله اعتماد التوصيات التي سيتوصل إليها المشاركون في الاجتماع الذي انطلق صباح اليوم”.

 

أخبار أخرى..

الوزير الأول الجزائري يزور موريتانيا.. غدًا الأحد

 

الأمصار

 

قالت وسائل إعلام جزائرية إن الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، سيبدأ زيارة رسمية إلى موريتانيا غدا الأحد تستمر ليومين ،“في إطار  تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين“.

وسيلتقي بن عبد الرحمن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سيسلمه دعوة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، لحضورالقمة العربية التي تستضيفها الجزائر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وينتظر أن يترأس بن عبد الرحمان بالاشتراك مع نظيره الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، أعمال اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية–الموريتانية بهدف دعم التعاون الثنائي بين البلدين.

 

وكان قد استقبل وزير المالية الموريتاني إسلمو ولد محمد أمبادي، أمس الجمعة بمكتبه في نواكشوط، وفدًا من الاتحاد الأوروبي، برئاسة السيد جان مارك دورب، رئيس التعاون ببعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا.

 

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين بلادنا و الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزه خاصة في مجالات تدخل الوزارة.

وجرى اللقاء بحضور السيد سعد بوه ولد الركاد، مستشار فني بوزارة المالية.