رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يحبط 5 محاولات تسلل حوثية

نشر
الأمصار

أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، تصديها لأكثر من 5 محاولات تسلل نفّذتها ميليشيا الحوثي باتجاه مواقع عسكرية في مختلف جبهات القتال.

 

وأفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني أن هذه المحاولات جاءت ضمن 245 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها الميليشيا الحوثية خلال الثلاثة الأيام الماضية (7- 9 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.

 

وأوضح المركز في بيان أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 67 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و48 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و30 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و 35 خرقاً غرب محافظة حجة، و14 خرقًا في جبهات محافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع، وخرقان في جبهة كتاف البقع بمحافظة صعدة.

 

وأضاف أن في مقدمة الخروقات، أكثر من 5 محاولات تسلل أحبطتها قوات الجيش الأولى كانت باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية، وثالثة باتجاه مواقع الجيش بجبهة حرض غرب محافظة حجّة، فيما أحبطت قوات الجيش في جبهات مارب عدّة محاولات تسلل وأجبرت الميليشيا الحوثية على التراجع والفرار.

 

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش في كافة الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، وفق البيان.

 

وأكد انه نتج عن الخروقات الحوثية مقتل اثنين من قوات الجيش وإصابة 13 آخرين.

 

واتهم الجيش اليمني ميليشيا الحوثي بعمليات استحداث المواقع ونشر عيارات ودبابات تركّزت معظمها في الجبهات الجنوبية لمأرب، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

 

وأشار رئيس هيئة أركان الجيش اليمني قائد العمليات المشتركة، الفريق صغير بن عزيز، إلى التنازلات الكبيرة التي قدّمتها الحكومة الشرعية من أجل إحلال السلام وإنهاء الحرب وكيف تعاملت معها الميليشيا الحوثية كفرص لتحقيق المزيد من المكاسب ومنها خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية الحالية.

 

اقرأ أيضًا..

اليمن.. هجوم إرهابي يستهدف قوات دفاع شبوة وسقوط ضحايا


قًتل الجندي خالد محمد عبدالله البهيش من اللواء الثاني دفاع شبوة باليمن، في استهداف إرهابي بعبوة ناسفة من قبل العناصر الإرهابية.

ووقع هجوم إرهابي بعبوة ناسفة صباح اليوم السبت، شرق مدينة عتق بمحافظة شبوة باليمن ، في ظل أنباء عن وقوع ضحايا.

 

واستهدف الاعتداء الإرهابي طقما عسكريا لقوات دفاع شبوة خلال تحركه شرق المدينة، ضمن عمليات تأمين المديرية.

وفي سياق أخر، أفشلت قوات الجيش الوطني اليمني، هجومًا جديدًا على مواقع قوات الجيش في جبهات محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وقال نائب شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العقيد عبدالباسط البحر - وفقًا لقناة "اليمن" الفضائية - إن معارك عنيفة تدور منذ ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم، بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثي، في الجبهة الشمالية لمدينة ‎تعز.

 

وأكد أن قوات الجيش أفشلت هجومًا حوثيًا على مواقعها، فجر اليوم الجمعة، في كلابة والصفا والكمب شمال شرقي تعز، مشيرًا إلى أن الهجوم الحوثي كان معززًا بـ15 طاقمًا مسلحًا (عربات) واستمرت المعركة خمس ساعات وتم خلالها دحر العدو وإفشال هجومه.

 

وأضاف العقيد البحر أن المعركة أسفرت عن دحرالحوثيين وتكبيدها خسائر فادحة شملت 17 قتيلاً وجريحًا وإحراق طقم مسلح متواجد خلف تلة المن المركزي في منطقة الدقادق وطقم آخر في منطقة قرب الحرير، مشيرًا إلى أن نيران المدفعية المركزية لقوات الجيش هى من حسمت المعركة فضلاً عن استبسال وشجاعة جنود الجيش التي أجبرت الميليشيات على التراجع والفرار.