رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المحكمة الرياضية تحرم المريخ السوداني من 3 فترات تعاقد

نشر
فريق المريخ السوداني
فريق المريخ السوداني

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" قرارًا بحرمان نادي المريخ السوداني من 3 فترات تعاقدية.

ووجهت المحكمة الدولية خطابها المتضمن للقرارات، إلى مجلس إدارة نادي المريخ الذي يرأسه آدم سوداكال، والذي أصدر بدوره بيانا رمى فيه باللائمة حول هذه التطورات، على اتحاد كرة القدم السوداني.

وقال بيان سوداكال: "تسلمنا اليوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر /أيلول الجاري، رسالة بالبريد الالكتروني تفيد بتوقيع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين دوليا ومحليا لـ3 فترات متتالية، بدءًا من تاريخ اليوم".

 

وأضاف البيان: "حوت الرسالة كذلك توجيهات للاتحاد السوداني لكرة القدم بتطبيق العقوبة حالا وبصورة فورية".

 

وأشار إلى أن بهذا القرار تتواصل معاناة النادي، بسبب الأسلوب غير الراشد الذي ينتهجه اتحاد كرة القدم السوداني، حسب وصفه، في التعامل مع أزمة النادي والتي حسمتها قرارات "كاس" في شهر يونيو/حزيران الماضي، وذلك من خلال مواصلة الاتحاد السوداني في دعم المجلس غير الشرعي.

 

واستطرد البيان، بأن نهج الاتحاد السوداني بات يخلق إزدواجية في التواصل مع النادي من قبل المؤسسات الإقليمية والدولية في شتى المجالات مما يصعب معها إدارة شئون النادي بالصورة الاحترافية المطلوبة.

وواصل البيان: "نحن في مجلس ادارة نادي المريخ نؤكد على إلتزامنا التام بالسعي لإيجاد حلول تحفظ حقوق نادينا، وتمنع وقوع الضرر على مسيرة النادي، وسنعمل كل ما في وسعنا لإيجاد الحلول المطلوبة في ظل إدارة تفتقر إلى المهنية والاحترافية في قيادة كرة القدم السودانية". 

وزاد البيان: "نؤكد اننا سنعمل بكل قوة لوقف هذا الوضع المشوه الذي بموجبه تتحكم بالنادي حاليا جهة غير شرعية وليس لها سند قانوني".

وأتم بيان سوداكال:"نحمل الاتحاد السوداني وزر ما وقع حاليا من عقوبات على النادي، كان يمكن تفاديها إذا كانت الأوضاع بنادي المريخ طبيعية وقانونية، لكنها ليست كذلك بسبب هذا الاتحاد، والذي نؤكد أننا قمنا بتقديم شكوى ضده لدي لجنة انضباط الفيفا، سيكون لها الآثر في إيقاف كل ما يتم حاليا من تلاعب وانتهاكات قانونية باسم نادي المريخ".

ويعسكر المريخ بإثيوبيا استعدادا لمواجهة فريق أرتا سولار الجيبوتي بالدور الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث سيكون المريخ ضيفا في مباراة الذهاب بملعب الأخير في جيبوتي الأسبوع المقبل.