رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين بإطلاق النار في ولاية تينيسي الأمريكية

نشر
مقتل 4 أشخاص وإصابة
مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين بإطلاق النار في ولاية تينيسي

أعلنت شرطة مدينة ممفيس بولاية تينيسي في الولايات المتحدة، أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 3 آخرين بجروح، نتيجة إطلاق نار في مناطق متفرقة من المدينة.

ووصفت سلطات المدينة، ما حدث بأنه "سلسلة من الأعمال الوحشية"، وفقا لما نقلته "روسيا اليوم".

وبحسب شرطة المدينة، باشر حزقيال كيلى وهو أمريكي من أصول أفريقية ويبلغ من العمر 19 عاما، -الشاب الأسود- بإطلاق النار ليلة الأربعاء مما أسفر عن مقتل رجل، ثم واصل إطلاق النار نهارا في مناطق أخرى من المدينة، وخلال ذلك قام المجرم في واحدة على الأقل من هذه الحالات، بنشر ما كان يحدث على فيسبوك.

من جانبه، قال سيرين ديفيس رئيس شرطة مدينة ممفيس: "نعم، قتل أربعة أشخاص وجرح ثلاثة، وقد تم إطلاق النار على الأقل في ثمانية أماكن، وما زلنا نحقق، ومن المحتمل اكتشاف أماكن جرائم أخرى".

وأكد ديفيس أن الشرطة، خلال استمرار إطلاق النار، حثت السكان على البقاء في منازلهم، لأن المشتبه به يعتبر "مسلحا وخطيرا".

ومساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، تمكنت الشرطة من القبض على كيلي واحتجازه، وعثرت معه على قطعتي سلاح ناري في سيارته.

 

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة: كورونا أعادت العالم 5 سنوات للخلف بالصحة والتعليم والمعيشة

أعلنت الأمم المتحدة أن العالم تراجع 5 سنوات في الصحة والتعليم ومستوى المعيشة، بسبب تداعيات فيروس كورونا، مما أدى إلى تأجيج عدم الثقة والإحباط فى جميع أنحاء الكوكب.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تقرير اليوم الخميس، معربا عن قلقه: "لأول مرة منذ إنشائه قبل أكثر من 30 عامًا، انخفض مؤشر التنمية البشرية، الذى يأخذ فى الاعتبار متوسط ​​العمر المتوقع والتعليم ومستوى المعيشة، عامين على التوالى، فى عامى 2020 و2021".

ومن جانبه، قال رئيس البرنامج أخيم شتاينر: "هذا يعنى أننا نموت مبكرا، وأننا أقل تعليما وأن دخلنا ينخفض".

وأضاف: “أنه باستخدام هذه المعايير الثلاثة، يمكنك الحصول على فكرة عن سبب بدء اليأس والإحباط والقلق بشأن المستقبل، بينما كان المؤشر يرتفع بشكل مطرد لعقود من الزمن عاد فى عام 2021 إلى مستواه فى عام 2016؛ مما يمثل محوًا لسنوات من التطور ويرجع ذلك على وجه الخصوص، إلى وباء كوفيد والكوارث المناخية التى ترتفع وتيرتها والأزمات التى تتلاحق دون إعطاء السكان وقتًا لالتقاط أنفاسهم”.