رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تسجل15 حالة جديدة بكورونا في 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت، اليوم الثلاثاء، وزارة الصحة بالجزائر  عن تسجيل 15 حالة جديدة بفيروس كورونا، في آخر 24 ساعة.

وقالت وزارة الصحة بالجزائر  في بيان لها، أنه تم تسجيل 19 مريض تماثل للشفاء، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة. 

وفي سياق أخر، أعلنت الجزائر رسميًا أنها بدأت في إيفاد المبعوثين الرسميين لرئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، لتوجيه دعوات حضور القمة العربية التي ستُقام على أراضيها يومي 1 و2 نونبر 2022، وهي الخطوة التي ستشمل جميع ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، ومن بينهم الملك محمد السادس.

وأكدت الرئاسة الجزائرية بدء هذه الخطوة، من خلال توجيه دعوة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي تولى تسليمها لهما باسم رئيس الجمهورية وزير الخارجية رمطان العمامرة.

وأوردت الصحيفة المقربة من السلطات الجزائرية، أنه وفق التقاليد المعتمدة في مثل هذه المواعيد، ستقوم الجزائر بإرسال مبعوثين خاصين باسم الرئيس عبد المجيد تبون، إلى كل الدول الأعضاء من أجل تسليم الدعوات إلى جميع الملوك ورؤساء الدول والأمراء.

دعوة المغرب للمشاركة

وأضافت أن "مشاركة المملكة المغربية في هذه القمة أثارت الكثير من الحبر، لهذا يجب التنويه أنه وفق القاعدة المعمول بها سترسل الجزائر مبعوثا خاصا للمملكة المغربية وهو ما يعتبر واجبا أخلاقيا وسياسيا يستلزم معاملة جميع الدول الأعضاء على قدم المساواة، لأن الأمر لا يتعلق بالعلاقات الثنائية بل بعلاقات متعددة الأطراف".

وكان أكد ممثلي الدول العربية في اجتماع مجلس الجامعة العربية، على مستوى وزراء الخارجية اليوم الثلاثاء، على التأكيد على أهمية إحتواء أي خلاف وكل مشكلة من أجل الإحتفاظ بوحدة الصف تطلعاً للقمة المقبلة المقررة بالجزائر.

 

ووافق ممثلي الدول العربية في المجلس المنعقد اليوم  على عقد القمة القادمة يومي 1 -2 نوفمبر المقبل. 

 

ويأتي ذلك في ظل جهود القيادة الجزائرية على إنجاح القمة العربية المقبلة. 

أخبار أخرى.. 

الجزائر: إشادة واسعة بفيلم "مغنية الروك الصحراوية" للمخرجة سارة ناصر

أشادت وزارة الثقافة الجزائرية، بفيلم "مغنية الروك الصحراوية" للمخرجة الجزائرية – الكندية سارة ناصر.

وقالت الوزارة، لا تزال حسناء البشارية، أيقونة فن الديوان النسائي في الجزائر ومحط أهتمام عشاق هذا النمط الغنائي الموسيقي وكذلك عشاق السينما الراغبون في توثيق سير أيقونات ورموز خالدة في تاريخ الجزائر، ومن هؤلاء المخرجة الجزائرية – الكندية سارة ناصر التي صورت فيلمًا وثائقيًا عن حياة حسناء البشارية بعنوان "مغنية الروك لبشارية.