رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة خارجية ليبيا تلتقي بنظيرها العماني على هامش مجلس وزراء الخارجية العرب

نشر
الأمصار

التقى بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير الخارجية العماني،  اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، وذلك على هامش أعمال الدورة 158 لمجلس وزراء الخارجية العرب بمقر جامعة الدول العربية.

وقالت وزارة الخارجية الليبية، في بيان لها، إن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا، بما يعزز المصالح المشتركة لدعم مسيرة العمل العربي المشترك، وبحث العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها.

وأشادت نجلاء المنقوش، خلال اللقاء، بالتجربة العمانية التى تعبر عن التسامح والتفاهم والاعتدال، والتعايش السلمي مع مختلف الأمم والشعوب.


كما عبر بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، عن تهانيه  الوزيرة نجلاء المنقوش لكونها أول وزيرة خارجية عربية “امرأة” تتولى رئاسة مجلس الجامعة الوزاري، في الدورة العادية 158 مؤكدا دعم السلطنة لكل الجهود التي سوف تسهم في تحقيق طموحات الأمة العربية.

أخبار أخرى.. 

انسحاب سامح شكري من جلسة الجامعة العربية أثناء إلقاء ممثلة حكومة الدبيبة كلمتها

قالت مصادر حضرت جلسة مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، إن وزير الخارجية المصري سامح شكري انسحب من قاعة الجلسة أثناء اللقاء مع ممثلة حكومة الدبيبة لكلمة ليبيا نجلاء المنقوش، في إشارة إلى أن مصر ترفض سياسة الأمر الواقع التي فرضتها حكومة الدبيبة التي كان عليها تسليم السلطة إلى حكومة منتخبة من قبل مجلس النواب الليبي. 

من جانبها قالت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش إنّه من موقف حكومة الوحدة الوطنية الرافض لعودة الحرب يرتب عليها مسؤولية ألا تكون قضية ليبيا مجرد بند على جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية.

المنقوش وخلال ترأسها الدورة الـ158 لاجتماع جامعة الدول العربية، ذكرت «بدعم أشقائنا العرب سنتمكن من إجراء انتخابات في ليبيا وفق قوانين نزيهة وعادلة».

وأوضحت المنقوش أنّه يكفي الشعب الليبي ما عاناه من ويلات الحروب والانقسام والإرهاب وتبعات التدخل الأجنبي خلال السنوات الماضية، وأنّ رئيس الحكومة يحافظ على موقفه الثابت من إجراء انتخابات وطنية في ليبيا.

 

ودعت المنقوش السلطة التشريعية في ليبيا إلى إنجاز القاعدة الدستورية، مردفة «نؤمن بوحدة الشعب الليبي وليبيا تجاوزت جزء من أزماتها خلال السنوات الماضية».