رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يهنئ البرازيل بـ ذكرى يوم الاستقلال

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 


بعث رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى الرئيس جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل الإتحادية، بمناسبة الاحتفال بذكري يوم الاستقلال.
وأوفد الرئيس السيسي، أحمد محمد رضا الأمين برئاسة الجمهورية، إلى سفارة جمهورية البرازيل الاتحادية بالقاهرة بهذه المناسبة.
كما بعث الرئيس السيسي، برقية تهنئة مماثلة للملك مسواتي الثالث، ملك اسواتيني بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

 

أخبار ذات صلة..

إيطاليا تطالب الاتحاد الأوروبي بتبني رد فعل إزاء أسعار الغاز

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، ضرورة أن يتبنى الاتحاد الأوروبي رد فعل إزاء أسعار الغاز على مستوى أوروبا، مشيرا إلى أن اجتماع وزراء الطاقة في الاتحاد المزمع عقده، /الجمعة/ المقبلة، يجب أن يتم خلاله تحديد الحد الأقصى لسعر الغاز.


وقال دي مايو- في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الإيطالية "أكي"- "إنه إذا رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سعر الغاز إلى أكثر من 270 يورو للميجاوات/ساعة، فقد حان الوقت للعودة إلى سقف يفرض عدم إمكانية تجاوز الـ80 يورو".


وأضاف "أن بوتين يسبب زيادة الغاز في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي .. إنه يبتز أوروبا ولهذا السبب يجب على إيطاليا أن تتدخل من خلال كبح أسعار الفواتير".
وأشار إلى أن ما اقترحه كزعيم لحزب الالتزام المدني، كان مرسوم خفض أسعار الفواتير على وجه التحديد، الذي يغطي من الآن وحتى شهر ديسمبر المقبل، 80% من تكلفة الفواتير للشركات وللعائلات أيضاً، تلك التي تخاطر بعيش الفقر الطاقي، الذي يهدد 9 ملايين إيطالي و4 ملايين أسرة.
 

اقرا ايضا 

 

أعربت النائبة المصرية صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن تقديرها لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم سبل الدعم الممكن إلى الشعب السوداني، في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عددًا من المناطق وهو ما يؤكد الدور المصري التاريخي في دعم الدول الشقيقة في أزماتها. 

وأشارت النائبة في تصريحات لها، إلى أن تقديم المساعدات المصرية إلى السودان الشقيق موقف تاريخي، ويأتي في إطار قيام مصر بواجبها نحو الدول العربية والإفريقية، تأكيدًا لدورها الريادي في المنطقة، مؤكدة أن شعوب القارة الإفريقية تعاني من أزمات طاحنة وتحتاج لمساعدات فورية. 

وأوضحت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الوضع في السودان وغيرها من دول القارة الإفريقية يزداد سوءًا، لذلك على جميع الدول الاقتداء بمصر، وتقديم المساعدات اللازمة لتلك الشعوب التي تعاني من آثار الفيضانات أو غيرها من الدول الإفريقية التي تعاني مجاعات غير مسبوقة.