رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تطالب الاتحاد الأوروبي بتبني رد فعل إزاء أسعار الغاز

نشر
الأمصار

 

 

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، ضرورة أن يتبنى الاتحاد الأوروبي رد فعل إزاء أسعار الغاز على مستوى أوروبا، مشيرا إلى أن اجتماع وزراء الطاقة في الاتحاد المزمع عقده، /الجمعة/ المقبلة، يجب أن يتم خلاله تحديد الحد الأقصى لسعر الغاز.


وقال دي مايو- في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الإيطالية "أكي"- "إنه إذا رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سعر الغاز إلى أكثر من 270 يورو للميجاوات/ساعة، فقد حان الوقت للعودة إلى سقف يفرض عدم إمكانية تجاوز الـ80 يورو".


وأضاف "أن بوتين يسبب زيادة الغاز في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي .. إنه يبتز أوروبا ولهذا السبب يجب على إيطاليا أن تتدخل من خلال كبح أسعار الفواتير".
وأشار إلى أن ما اقترحه كزعيم لحزب الالتزام المدني، كان مرسوم خفض أسعار الفواتير على وجه التحديد، الذي يغطي من الآن وحتى شهر ديسمبر المقبل، 80% من تكلفة الفواتير للشركات وللعائلات أيضاً، تلك التي تخاطر بعيش الفقر الطاقي، الذي يهدد 9 ملايين إيطالي و4 ملايين أسرة.
 

أخبار ذات صلة.. 

اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، مدينة "جنين" الواقعة في شمال الضفة الغربية، من عدة محاور لهدم منزل رعد حازم، مُنفذ الهجوم الذي وقع في تل أبيب في وقت سابق من العام الجاري.

وقد أصابت قوات الاحتلال الشاب الفلسطيني، محمد موسى محمد سباعنة البالغ 29 عامًا، بالرصاص الحي خلال قيامه بتصوير عملية الاقتحام، ما أدى إلى استشهاده.

ومن جانبها، قالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية، إن اشتباكات اندلعت بين شباب جنين وقوات الاحتلال في مناطق مختلفة من أحياء المدينة، ما أسفر عن إصابة سبعة شبان على الأقل برصاص الاحتلال الاسرائيلي، أحدهم حالته خطيرة.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو 100 آلية عسكرية ترافقها جرافة المدينة من عدة محاور، وأغلقت مداخلها.

 

ويأتي اقتحام الاحتلال لمدينة "جنين" بالتزامن مع مع الذكرى السنوية الأولى لعملية هروب الاسرى من سجن جلبوع "شديد الحراسة" في شمال إسرائيل.

وتشهد جنين مواجهات بشكل متكرر بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي صعدت من اقتحاماتها للمدينة ومخيمها منذ واقعة سجن جلبوع في سبتمبر الماضي، وفي شهر مايو الماضي، استشهدت الصحفية الفلسطينية الميدانية شيرين أبو عاقلة في المدينة ذاتها لدى قيامها بتغطية اقتحام للاحتلال.