رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل صحفي فلسطيني جراء تعرضه لإطلاق نار داخل الخط الأخضر

نشر
الصحفي/ نضال إغبارية
الصحفي/ نضال إغبارية

لقى صحفي فلسطيني يدعى نضال إغبارية، حتفه من أم الفحم داخل الخط الأخضر، جراء تعرضه لإطلاق نار بالمدينة خلال تواجده داخل سيارته.

وقالت مصادر طبية، إن إغبارية أصيب بعيارات نارية في القسم العلوي من جسده الليلة الماضية، ما أسفر عن إصابته بجروح حرجة، وجرت عمليات الإنعاش له، بيد أنه توفى بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وفي وقت سابق، تعرض منزل إغبارية لوابل من الرصاص في شهر يونيو 2020 .

وفي سياق أخر، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس: "إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته وباحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول أسطورة "هيكلهم"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.

 

أخبار أخرى…

مستوطنون يهاجمون فلسطينيين في نابلس.. واعتقال أسير مُحرر من جنين

هاجم مستوطنون إسرائيليون، بيتًا متنقلًا على الطريق الواصل بين محافظتي جنين ونابلس الواقعتين شمال الضفة الغربية، وقال مسؤولون فلسطينيون إن مجموعة من المستوطنين دمرت البيت المتنقل الذي تم تدميره داخل أراض مملوكة لمواطن فلسطيني، بالقرب من حاجز "المسعودية" على طريق جنين نابلس.

وأكد شهود عيان أن المستوطنين اقتلعوا السياج المحيط بالأرض كاملا وسرقوه، على مرأى من جنود الاحتلال، وهاجم مستوطنون آخرون، سيارات للفلسطينيين على طريق في جنوب "نابلس"، ورشقوها بالحجارة.

وقال شهود عيان إن عددا من السيارات تضرر بشدة جراء قذفها بالحجارة من قبل المستوطنين، وتزامنا مع هذه الاعتداءات، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسيرًا محررًا من محافظة "جنين".

وقالت مصادر فلسطينية إن الأسير المحرر مصعب سوقية اعتقل لدى مروره على حاجز "زعترة" العسكري جنوب نابلس، وتم نقل الأسير إلى أحد مراكز التحقيق والاعتقال.

وكانت محكمة إسرائيلية قد حولت في وقت سابق اليوم الأسير أحمد موسى حلاجي من مدينة "جنين"، إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.