رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون يهاجمون فلسطينيين في نابلس.. واعتقال أسير مُحرر من جنين

نشر
الأمصار

هاجم مستوطنون إسرائيليون، بيتًا متنقلًا على الطريق الواصل بين محافظتي جنين ونابلس الواقعتين شمال الضفة الغربية، وقال مسؤولون فلسطينيون إن مجموعة من المستوطنين دمرت البيت المتنقل الذي تم تدميره داخل أراض مملوكة لمواطن فلسطيني، بالقرب من حاجز "المسعودية" على طريق جنين نابلس.

وأكد شهود عيان أن المستوطنين اقتلعوا السياج المحيط بالأرض كاملا وسرقوه، على مرأى من جنود الاحتلال، وهاجم مستوطنون آخرون، سيارات للفلسطينيين على طريق في جنوب "نابلس"، ورشقوها بالحجارة.

وقال شهود عيان إن عددا من السيارات تضرر بشدة جراء قذفها بالحجارة من قبل المستوطنين، وتزامنا مع هذه الاعتداءات، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسيرًا محررًا من محافظة "جنين".

وقالت مصادر فلسطينية إن الأسير المحرر مصعب سوقية اعتقل لدى مروره على حاجز "زعترة" العسكري جنوب نابلس، وتم نقل الأسير إلى أحد مراكز التحقيق والاعتقال.

وكانت محكمة إسرائيلية قد حولت في وقت سابق اليوم الأسير أحمد موسى حلاجي من مدينة "جنين"، إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

فلسطين.. إصابة 4 جنود إسرائيليين في الضفة الغربية

وأصيب 4 جنود إسرائيليين بجروح طفيفة في وسط الضفة الغربية، ما يرفع عدد الجنود الذين أصيبوا اليوم الأحد إلى 10.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: "أصيب جنديان بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ألقيت تجاههما من سيارة مارة قرب النبي صالح" وسط الضفة الغربية، وأفيد أن فلسطينيين ألقيا العبوة الناسفة من سيارة.

وفي وقت لاحق أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى ارتفاع أعداد الجنود المصابين إلى 4 جميعهم إصاباتهم طفيفة، وقالت: "وفقا للتحقيق الأولي، تم إلقاء عبوة ناسفة بدائية الصنع على جنود كانوا داخل موقع عسكري".

وأضافت: "أصيب 4 جنود من الجيش الإسرائيلي من كتيبة كفير بجروح طفيفة في الحادث".

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ البحث عن المنفذين"، لافتة إلى أن "هذا هو الهجوم الثاني على جنود خلال 24 ساعة"، وقالت: "وصف مصدر أمني الحالة في الأراضي المحتلة بأنها معقدة، بل ومعقدة جدا. وتتلقى المؤسسة الأمنية تحذيرات من وقوع هجمات".

فلسطين.. الاحتلال يعتقل شاباً في الخليل ويحتجز مركبته

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابًا من منطقة الكرنتينا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا بعد توقيف مركبته واحتجازها.