رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تبتكر لقاحا استنشاقيا ضد كورونا لاستخدامه في حالات الطوارئ

نشر
الأمصار

قالت شركة كانسينو بيولوجيكس CanSino Biologics Inc الصينية (6185.HK)، اليوم الأحد، إن لقاح  كورونا - كوفيد 19 الذي طورته مؤخرًا قد تمت الموافقة عليه من قبل منظم الأدوية في البلاد لاستخدامه في حالات الطوارئ كتعزيز، ما قد يفيد أعمالها.

وأضافت الشركة في بيان الأحد، إن النسخة الاستنشاقية من لقاح كوفيد 19 الموجه ضد الفيروسات الغدية من كانسينو حصلت على الضوء الأخضر من الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية.

وذكرت الشركة: “سيكون للموافقة تأثير إيجابي على أداء الشركة إذا تم شراء اللقاح لاحقًا واستخدامه من قبل الوكالات الحكومية ذات الصلة”.

ومع ذلك، حذرت الشركة من أنها ستواجه منافسة شرسة من لقاحات أخرى في الصين حصلت أيضًا على موافقة حكومية أو هي قيد التجارب السريرية.

أخبار أخرى.. 

تركيا: انطلاق 12 سفينة شحن محملة بالحبوب من الموانئ الأوكرانية

أعلنت تركيا، انطلاق 12 سفينة شحن محملة بالحبوب من الموانئ الأوكرانية، صباح اليوم الأحد.

جاء هذا في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، بحسب وكالة "الأناضول".

وذكرت الوزارة في بيان لها أن عملية شحن الحبوب من أوكرانيا متواصلة تحت إشراف مركز التنسيق المشترك الذي تم تأسيسه في إطار اتفاق إسطنبول.

وأوضحت الوزارة أن 12 سفينة أخرى محملة بالحبوب غادرت الموانئ الأوكرانية صباح اليوم.

وكانت مدينة إسطنبول التركية قد شهدت في يوليو الماضي، مراسم توقيع "وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية".

ونصت الاتفاقية التي وقعت عليها كل من تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة على تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود إلى العالم.

أخبار متعلقة..

الأمم المتحدة: 3 سفن محملة بالحبوب الأوكرانية تتجه إلى مصر واليمن ورومانيا

أفادت المبادرة التي تقودها الأمم المتحدة لتأمين صادرات الحبوب الأوكرانية وغيرها من المواد الغذائية من موانئ البلاد بأنه تم شحن حوالي 1.25 مليون طن متري.

وذكر مركز التنسيق المشترك، الذي يضم أوكرانيا وروسيا وتركيا والأمم المتحدة، أنه تم تمكين ما مجموعه 114 رحلة حتى الآن (62 سفينة قادمة و52 سفينة مغادرة) منذ أن تم التوقيع على الاتفاق في إسطنبول في 27 يوليو.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، سُمح لثلاث سفن تجارية بالتحرك اليوم "الاثنين"، وعلى متنها أكثر من 70 ألف طن من المواد الغذائية، الأولى "كارتريا" التي غادرت من يوجني متجهة إلى تركيا، محمّلة بـ37,500 طن متري من القمح اشتراها برنامج الأغذية العالمي من أجل طحنها، وبعد ذلك تحميلها على متن سفينة جديدة متوجهة إلى اليمن.