رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تُدشن برنامج «إسهام» لتمكين المرأة

نشر
الأمصار

دشنت الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، برنامج "إسهام" لوكالة الرئاسة لتمكين المرأة والمبادرات وتحقيق الرؤية، الذي يُعنى بتمكين المرأة في الحرمين من الإسهام في تحقيق أهداف الرؤية والإسهام في تنمية الوطن وفق الضوابط الشرعية والقيم الإسلامية والهوية الوطنية، وذلك بحضور مستشار ومساعد الرئيس العام للشئون التطويرية النسائية الدكتورة "العنود بنت خالد العبود".

وأوضحت وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة "مرام بنت عبدالكريم المعطاني"، أن المرأة في الحرمين منحت سبل التمكين لما تمتلك من قدرات واستعدادات حققت من خلالها نجاحًا وريادة وإبداع في منظومة العمل النسائي، مشيرةً إلى أن برنامج "إسهام" يحتوي على ثلاث محاور رئيسية يندرج منها عدد من البرامج المثرية لمنسوبات رئاسة شئون الحرمين وهي (إسهام القيادية، والإعلامية، والاقتصادية، والقانونية، والاجتماعية، والصحية، والتقنية والتعليمية).

 

أخبار أخرى..

السعودية.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تضرب جازان

 

الأمصار

 

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد منطقة جازان هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية وتساقط للبرد وجريان للسيول، على محافظات صبيا، أبو عريش، وصامطة، والطوال ، وضمد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
وأكدت الأرصاد السعودية أنه لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيره للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق جازان، عسير، الباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

السعودية تحذر مواطنيها في كوريا الجنوبية من إعصار هينامنور

وحذرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية كوريا الجنوبية، المواطنين والمبتعثين، من اقتراب إعصار هينامنور، وحددت رقماً هاتفياً للاتصال بها في حالات الطوارئ. وفق واس.

وذكرت السفارة في سيؤول، أنها تهيب بمواطنيها المتواجدين في جمهورية كوريا، بتوخي الحيطة والحذر مع اقتراب إعصار هينامنور في المناطق الجنوبية للبلاد، ونصحت السفارة السعودية، المواطنين، باتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الكورية المعنية.

 

 

 

وأشارت السفارة إلى أنه يمكن التواصل معها في حالات الطوارئ، على رقم هاتف شؤون السعوديين ، ووفقاً لمواقع الأرصاد، من المتوقع أن يؤثر الإعصار بشكل مُباشر على تايوان وكوريا الجنوبية وجنوب اليابان، مما قد يسبب فيضانات وسيولاً بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية وارتفاع موج البحر.

من جانبها، قررت تايوان إلغاء عشرات الرحلات الجوية، وكذلك خدمات العبارات البحرية مع اقتراب إعصار هينامنور.