رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني يلتقي السفير الأرجنتيني

نشر
الأمصار

عقد ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني ممثلاً برئيسه عامر العسيلي وعضو مجلس الادارة محمود الاشهب اجتماعا مع ممثل جمهورية الارجنتين لدى دولة فلسطين "مارتين لافورجيه" ووفداُ من طاقم الممثلية.

حيث تم مناقشة العديد من الأمور التي من شأنها المساهمة في التخفيف من حدة الإجراءات اللوجستية وإيجاد فرص مؤاتيه للتشبيك بين رجال الاعمال في كلا البلدين.

وأشار رئيس الملتقى عامر العسيلي الى ان الملتقى يولي موضوع التشبيك مع الدول الخارجية اهتماماً خاصاً، وذلك ادراكاً منه لما لهذه العلاقات من دور في تعزيز دور المنتج الفلسطيني، وإيجاد فرص له لطرح نفسه في الأسواق العالمية.

وخاصة انه يتميز بعناصر تؤهله دخول الأسواق العالمية، إضافة الى ان المصانع والصناعة الفلسطينية قادرة على تطوير ذاتها وتنمية قدراتها، اذا اتيحت لها الفرص لذلك، وخاصة إزالة العقبات التي تضعها سلطات الاحتلال امامها، داعيا دولة الارجنتين والمجتمع الدولي الى ضرورة الضغط على إسرائيل لإزالة تلك العقبات وتمكين الشعب الفلسطيني من استثمار مقدراته بالطريقة الأمثل.

ومن جهته فقد أكد السفير الارجنتيني  أن البنية التحتية الفلسطينية مؤهلة تماماً ان كان على مستوى الصناعة او السياحة او غيرها من القطاعات الاقتصادية لتلعب دوراً مهماً في بناء الاقتصاد الفلسطيني. 

ودعا  في الوقت نفسه الى ضرورة تسويق ذلك بما يضمن عكس قيمتها وامكانياتها ومؤهلاتها، ومؤكداً في الوقت ذاته استعداد ممثلية بلاده لبذل كل الجهود الممكنة لرفع مستوى التبادل الاقتصادي بين البلدين.

أخبار أخرى .. 

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن تعرضها لهجوم إلكتروني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تعرض بعض أنظمتها الإلكترونية لهجوم إلكتروني شنته جهة مجهولة، ما أدى لحدوث إرباك في تقديم الخدمات للجمهور في بعض مراكزها.

 

وشكلت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة لجنة لإدارة الملفات الهامة والطارئة في الإدارات التي تأثرت بالهجوم الإلكتروني وذلك بشكل ورقي إلى حين انتهاء الأزمة.

 

وأكد مدير عام تكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة علي الحلو في بيان صحفي، أن جميع ملفات المرضى والمراجعين آمنة ولم تتعرض لأذى.

 

وأشار إلى أن الطواقم المختصة في وزارة الاتصالات ووزارة الصحة والجهات الرسمية المعنية تتابع الموضوع لمنع تكراره، مرجحا أن تعود الأمور إلى طبيعتها قريبا جدا.