رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الغانمي يترأس اجتماعاً أمنياً لمناقشة خطط تأمين الزيارة الأربعينية

نشر
وزير الداخلية العراقي،
وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي

ترأس وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم السبت، اجتماعاً أمنياً لمناقشة خطط تأمين الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة لفريق أول ركن عبد الأمير الشمري ترأس اجتماعاً أمنياً موسعاً في مقر العمليات المشتركة حول تأمين الزيارة الأربعينية"، لافتاً إلى أنه "تم خلال الاجتماع مناقشة الخطط المرسومة لتأمين احتياجات الزيارة ضم الاجتماع معاون رئيس اركان الجيش للعمليات والقادة الامنيين".

 

 

 

أخبار ذات صلة..

العراق: طرق سير زوار الأربعينية مؤمنة

أكدت قيادة العمليات العراقية في البصرة، اليوم السبت، أن طرق سير زوار الأربعينية مؤمنة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" اليوم عن قائد عمليات البصرة، اللواء الركن علي الماجدي، قوله: "القوات الأمنية أمنت طرق سير زوار الأربعينية والمواكب الحسينية من أطراف المحافظة حتى شمالها في القرنة والمدينة باتجاه كربلاء المقدسة".

وبدأت جموع الزائرين في محافظة البصرة والمحافظات الجنوبية السير تجاه كربلاء لإحياء مراسم زيارة الأربعينية (يوم 20 من شهر صفر، والذي يوافق مرور 40 يومًا على مقتل الإمام الحسين بن علي) وسط إجراءات أمنية وخدمية على طول الطريق المؤدي إلى المحافظة.

 

 

 

أخبار أخرى..

شرطة بغداد تصدر توجيهًا يخص اقتناء الحيوانات المفترسة

أصدرت قيادة شرطة بغداد، تنويهًا يخص اقتناء الحيوانات المفترسة والتجوال بها في الشوارع والأماكن العامة.

وقالت القيادة في بيان لها إنه "انطلاقًا من المسؤولية الوطنية وحفاظا على سلامة المواطنين من مخاطر اقتناء الحيوانات المفترسة والتجوال بها في الشوارع والأماكن العامة، تدعو قيادة شرطة محافظة بغداد المواطنين الكرام الى التعاون والتبليغ عن هذه الحالات ، حيث تم رصد بعض الفديوات حول تواجد هذه الحيوانات المفترسة كالاسود والنمور ببعض المناطق العامة في الاونة الاخيرة اقتناء بعض عبر تجول بعض من يجهل خطورة تواجدها والتجوال بها في بعض الشوارع والساحات وفي المطاعم والمحال التجارية مما يضع حياة المواطنين في خطر وربما يتعرض من يقتنيها الى ذات الخطر".

وأضافت: "هنا تود القيادة أن تنوه بأن هذا الفعل مخالف للقانون ويعرض صاحبه للمسائلة القانونية وفق المادة ٤٩٥ من قانون العقوبات العراقي وكذلك قانون حماية الحيوانات البرية رقم ١٧ لسنة ٢٠١٠ في المادة ٩ التي نصت على العقوبة بالحبس لكل من يقتني هذه الحيوانات المفترسة ويتركها في الشوارع والاماكن العامة".

وأشارت القيادة إلى أنها تهيب بالمواطنين الكرام الى التبليغ عن هذه الحالات عبر الاتصال على الخط الساخن والمجاني للقيادة والذي يحمل الرقم ٤٢٧ وستكون هوية المتصل طي الكتمان وستباشر دوريات ومفارز القيادة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.