رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أليك بالدوين يعود للتمثيل بعد حادث فيلم "Rust"

نشر
أليك بالدوين
أليك بالدوين

يستعد الممثل العالمى أليك بالدوين، للعودة للتمثيل مرة أخرى، فيما يعتبر أول مشاركة فنية له منذ حادث إطلاق النار الذى أودى بحياة مصورة سينمائية وإصابة المخرج، كما تأتى تلك الأخبار بعد أيام من الكشف عن نتائج تقرير الطب الشرعى فى القضية.

وحسب التقرير كشف أن أليك بالدوين الذى لم يقدم أى أداء فنى منذ حادثة إطلاق النار فى موقع تصوير فيلم "Rust" العام الماضي، يستعد للمشاركة فى مسرحية بعنوان "Art"، ومن المحتمل أن يتم تقديم العرض الأول لها فى الربيع المقبل.

المسرحية التى تدور أحداثها فى باريس وكتبت فى الأصل باللغة الفرنسية، هى عبارة عن هجاء فى عالم الفن بدأه رجل ثرى يشترى لوحة بيضاء باهظة الثمن، وفاز العرض، الذى قام ببطولته سابقًا ألفريد مولينا، وفيكتور جاربر، وآلان ألدا فى نيويورك، بجائزة تونى لعام 1998 لأفضل مسرحية، وكانت آخر مسرحية رئيسية ظهر فيها أليك بالدوين فى برودواى كانت بعنوان "Orphans" فى عام 2013.

ويعتبر هذا العرض أول مشاركة فنية لأليك بالدوين منذ حادث إطلاق النار عام 2021 الذى أودى بحياة المصورة السينمائية هالينا هاتشينز أثناء تصوير فيلم "Rust" فى نيو مكسيكو، والذى حدث بينما كان الممثل يحمل سلاحًا مليئًا بالذخيرة الحية.

ومن جهة أخرى، تضمنت الحلقة الثانية من مسلسل House of the Dragon "آل التنين" مشهدًا ترك العديد من المشاهدين يشعرون بالحرج والاشمئزاز.

ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، شهدت الحلقة الثانية من مسلسل"آل التنين"، قرارًا صعبًا أمام الملك فيسريس، الذي يلعب دوره الممثل الإنجليزي بادي كونسيدين.
وبعد وفاة زوجة الملك في الحلقة الأولى، وبعد مرور 6 أشهر على الحدث الحزين، طُلب من الملك فيسريس اختيار عروس جديدة.

وبينما يميل الملك فيسريس لاختيار صديقة ابنته، وابنة اليد اليمنى له، ليدي أليسنت، والتي تلعب دورها الممثلة إميلي كاري، لكن خيارًا آخر وقع أمامه جعل الموقف معقدًا، وأثار استياء الجمهور.

وخلال المسلسل، عرض اللورد كورليس، ابنته البالغة من العمر 12 عامًا (ستيف توسان) التي تلعب دور ألينا، للزواج من الملك، كي تصبح العائلتين أكثر قوة وتتوحد المملكة.

ويظهر المشهد الجدلي بعد عرض الزواج، حينما يقابل الملك الطفلة الصغيرة، ويمشيان معًا أثناء مناقشة زواجهما المحتمل، حيث قالت الطفل البالغ من العمر 12 عامًا للملك: "سأعطيك العديد من الأطفال".

وذكرت الصحيفة، أن المشهد ترك المشاهدين يشعرون بالاشمئزاز بسبب صغر سن الطفلة، ونوع النقاش الذي دار بين الشخصيتين، خاصةً وأن الملك يعتبر عم الطفلة في المسلسل.
 

كتب أحد المشاهدين تعليقًا على المشهد: "عرض الأب زواج ابنته بهذا الشكل يعتبر قوادة، ناهيكم عن أنه يتم تزويجها من عمها".

وقال مشاهد آخر: "إنهم يريدون لهذا الرجل أن يتزوج طفلة، ما هذا بحق اللعنة، ماذا!!!! إنها طفلة !!!!!!".

وفي نهاية الحلقة، اختار الملك الزواج من صديقة ابنته، رغم أن هذا القرار سبب استياء الابنة وخروجها غاضبة من قاعة الاجتماع.

وتبث حلقات المسلسل أسبوعيًا أيام الأحد والاثنين باختلاف التوقيت عالميًا، والمسلسل من بطولة مات سميث وإيما دراسي، وهو نسخة مشتقة عن المسلسل الشهير صراع العروش.