رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق حكومي على مقتل مواطن مصري في السعودية

نشر
الأمصار

توفي مواطن مصري داخل أحد المستشفيات الخاصة في المملكة العربية السعودية، بعد دخوله العناية المركزة منذ 20 يومًا، ولا زالت الجهات الأمنية السعودية تبحث عن القاتل، بعد صدور تقرير الطب الشرعي بالاشتباه الجنائي الذي أودى بحياة المواطن المصري.

وكان المواطن المصري أمجد السيد البدوي حسين، 58 عاما، قد دخل المستشفى بعد تعرضه لنزيف حاد في المخ وكسر بالجمجمة، ودُفن المواطن المصري، أمس الأربعاء، في مدافن الحائر بعد الصلاة عليه في مسجد الأمير محمد بن محمد بن سعود بمدينة الرياض.

وفي أول تعليق رسمي مصري على وفاة المواطن المصري، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الوزارة تتابع القضية مع السفارة والقنصلية المصرية في الرياض، مضيفة أنه حتى الآن لم يتم القبض على القاتل ولم يحدد هويته حتى الآن، مشيرة إلى أنها تتابع التحقيقات السعودية وما توصلت إليها من الإجراءات والتحقيقات، وفقا لوسائل إعلام محلية.

السعودية: تصنيف 5 يمنيين إرهابيين لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيات الحوثي

وأعلنت المملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، عن تصنيف 5 يمنيين باعتبارهم ضمن قائمة الإرهاب؛ لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيات الحوثي.  

أسماء هؤلاء الخمسة

وأوضح أمن الدولة السعودي، في بيان له أن هؤلاء الأشخاص هم: 

منصور أحمد  "السعادي" 

كان يعمل على تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، علاوة على تلقيه تدريبات مُكثفة في إيران. 

أحمد علي الحمزي

كان مسؤول عن برنامج الطائرات المُسيرة للميليشيات الحوثية، وتلقى أسلحة إيرانية وسبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران.  

عبد الكريم الغماري

تلقى دورات عسكرية في إيران، ومرتبط بشكل مباشر بعمليات إطلاق صواريخ باليستية ومسيّرات.  

زكريا عبدالله يحيى "حجر" 

أيضًا تلقى دورات عسكرية في إيران، ومرتبط بشكل مباشر بعمليات إطلاق صواريخ باليستية ومسيّرات.  

أحمد محمد علي الجوهري

مرتبط بشكل مباشر بعمليات إطلاق صواريخ باليستية ومسيّرات.  

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة السعودية، أنها باشرت التحقيق في حادث دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة، إنها تشدد على حرمة إيذاء المقبوض عليه جسدياً أو معنويّاً، وحظر معاملته معاملة مهينة للكرامة والتأكيد في الوقت ذاته على حماية المال العام من الجناية والاعتداء.