رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. بيع صقرين بـ71 ألف ريال في مزاد دولي بالسعودية

نشر
الأمصار

أعلن نادي الصقور السعودي عن بيع صقرين بـ71 ألف ريال خلال المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي انطلق في السعودية يوم 25 أغسطس/آب.

ويستضيف المزاد في نسخته الثانية أكثر من 40 مزرعةَ إنتاج رائدةً من أكثر من 17 دولةً من مختلف أنحاء العالم، أبرزها الولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا، ليصبح أكبرَ مزاد للصقور على مستوى العالم.

وشهدت منافسات اليوم الخامس من الحدث الدولي بيع الصقر "فرخ جير شاهين" من مزرعة SB FALCON الفرنسية بمبلغ 30 ألف ريالٍ.

وفي اليوم ذاته بِيع الصقر الثاني "فرخ جير شاهين" من مزرعة SULLIVAN-MEWS,LLC الأمريكية بـ41 ألف ريالٍ.

ويوفّر هذا المزاد منصة موثوقة وفريدة من نوعها لأرقى وأسرع صقور العالم، والصقور التي تعود لسلالات نادرة والحائزة على بطولات دولية.

 

اتفاقيات تعاون قضائي بين السودان والسعودية

وقام وفد من الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج بزيارة إلى المملكة العربية السعودية برئاسة وكيل وزارة العمل وذلك في إطار مهامها المتمثلة في تقديم العون القانوني للسودانيين بالخارج ومناقشة قضاياهم.

وقالت وكيل وزارة العدل المكلف رئيس الآلية الوطنية لحماية السودانيين عضو الوفد، "مولانا هويدا" علي عوض الكريم إن الوفد التقى بوكيل وزارة العدل السعودي، حيث تطرق اللقاء الى تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين السودان والمملكة وعلى رأسها اتفاقية التعاون القضائي بين البلدين والتي تم توقيعها منذ العام 2015م.

وأضافت "مولانا هويدا" أن أهم مخرجات الزيارة تمثلت في تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين وإنشاء آلية لتفعيلها ونقل عدد من السودانيين الموقوفين في السجون السعودية استنادا على اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي كما تم تقديم مصفوفة قضايا إدارية وجنائية ومدنية بخطاب رسمي للنظر اليها بصورة استثنائية، وتم تعريف المسئولين السعوديين بالنظام القضائي بالسودان وتم تعريف السودانيين بالمملكة بالتطبيقات المتاحة لحل قضاياهم عبر تطبيق (ابشر) و(مدد) و(ودي).

وأوضحت "مولانا هويدا" ان الوفد يضم الأمين العام لجهاز المغتربين ورئيس إدارة القنصلية بوزارة الخارجية والامين العام لديوان الزكاة وممثلين لمجلس الوزراء، وأشارت إلى أن الوفد التقى خلال الزيارة بوكيل وزارة العدل ووكيل وزارة الداخلية والخارجية السعوديين ورئيس ديوان المظالم وعدد من المسئولين السعوديين بالمملكة، كما التقى محامي البعثة وممثلين للجالية السودانية.

السودان وبريطانيا يناقشان تطورات الأوضاع الإقليمية

ناقش وكيل وزارة الخارجية بالسودان السفير دفع الله الحاج علي، الثلاثاء، مع سفير المملكة المتحدة بالخرطوم جايلز ليفر، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع الإقليمية بما يحقق السلام والاستقرار في المنطقة، وأكد اللقاء على أهمية الدور الذي يضطلع به السودان في أمن واستقرار الإقليم.

وأعرب الجانبان - خلال لقائهما اليوم - عن قلقهما المشترك حول تجدد القتال في إثيوبيا، واتفقا على أهمية حل النزاع بالطرق السلمية عبر الوساطة الأفريقية.
وأكد وكيل وزارة الخارجية، على موقف السودان الداعم لتحقيق السلام في الإقليم، ودعم عمليات التفاوض والحلول السلمية وجهود الاتحاد الأفريقي لإيجاد حلول أفريقية لمشاكل القارة، وأهمية فتح ممرات الغوث الإنساني وإيصال المساعدات للمتضررين والمحافظة على الهدنة المعلنة بين الطرفين ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام عبر الحل التفاوضي السلمي.
من جانبه، عبر السفير البريطاني، عن دعم بلاده للجهود الرامية لتحقيق السلام في أفريقيا.