رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تصنف اليمني منصور أحمد "السعادي" على لائحة الإرهاب

نشر
الأمصار

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن تصنيف اليمني منصور أحمد  "السعادي" على لائحة الإرهاب.  

وقال أمن الدولة بالسعودية، في بيان له: "منصور أحمد يعمل على تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن"، مشيرًا إلى أن منصور أحمد سبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران.  

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة السعودية، أنها باشرت التحقيق في حادث دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة، إنها تشدد على حرمة إيذاء المقبوض عليه جسدياً أو معنويّاً، وحظر معاملته معاملة مهينة للكرامة والتأكيد في الوقت ذاته على حماية المال العام من الجناية والاعتداء.

أخبار أخرى.. 

السعودية تدشن خططًا ومبادرات لزراعة 240 مليون شجرة

كثف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في السعودية، العمل في مشروعات التشجير حول المملكة وتأهيل مواقع الغطاء النباتي.

ويسعى المركز إلى تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراءكثف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في السعودية، العمل في مشروعات التشجير حول المملكة وتأهيل مواقع الغطاء النباتي.، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بزراعة 10 مليارات شجرة أو ما يعادل إعادة تأهيل 40 مليون هكتار خلال العقود القليلة المقبلة؛ للوصول إلى غطاء نباتي مزدهر ومستدام يعزز التنمية المستدامة ويرتقي بجودة الحياة.

 

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إلى أن المملكة دشنت خططا ومبادرات تستهدف زراعة 240 مليون شجرة. ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر عبد الرحمن بن محمد الدخيل، أن المركز "عَمِل - وما زال - على تنفيذ قائمة من مشروعات التشجير، شملت كثيراً من المواقع حول المملكة".

ولفت الدخيل إلى توقيع سبعة عقود للتشجير في مناطق الرياض والقصيم وحائل لزراعة 820 ألف شتلة من الأشجار والشجيرات المحلية، إضافة إلى سلسلة أخرى من العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم لزراعة أكثر من 3.5 مليون شجرة في عدد من المتنزهات الوطنية والمحميات الملكية، منها 1.4 مليون شجرة في محمية الملك عبد العزيز الملكية وحدها، ومذكرة تفاهم مع شركة التعدين العربية السعودية (معادن) لزراعة 20 مليون شجرة.