رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعلن عن "تحسينات" جديدة لتسهيل سفر الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين

نشر
الأمصار

أكد وزير النقل الأردني  المهندس وجيه عزايزة تسخير الأردن كل إمكاناته لتسهيل سفر الأشقاء الفلسطينيين وضمان راحتهم في حلهم وترحالهم.

وقال خلال اجتماع وزاري عقد اليوم الأربعاء، بحضور وزير الداخلية مازن الفراية ووزير النقل والمواصلات الفلسطيني عاصم سالم، لبحث تسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين عبر المعابر المختلفة، إن الأردن حريص على تسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين ومطار الملكة علياء الدولي.

وكشف “عزايزة” عن مساع حكومية للإسراع بطرح عطاء قريب لتطوير المقر الدائم لجسر الملك حسين بقيمة 150 مليون دينار، بهدف تسهيل حركة السفر وتبديد المعقيات. 

وفي سياق أخر، أعلن الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، سقوط إحدى طائرات سلاح الجو المقاتلة ونجاة قائدها

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية  عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن إحدى طائرات سلاح الجو الملكي المقاتلة سقطت أثناء قيامها بعد ظهر اليوم الأربعاء، برحلة تدريبية اعتيادية في أحد ميادين التدريب الجوي جنوب المملكة.

وأضاف المصدر  أن الحادث لم يسفر عن وقوع أية خسائر بشرية، إذ قام الطيار بالقفز من الطائرة في منطقة غير مأهولة بالسكان مستخدماً مظلة النجاة وتم إخلاؤه إلى مدينة الحسين الطبية لإجراء الفحوصات اللازمة له وحالته العامة مستقرة.

أخبار أخرى.. 

انخفاض معدل البطالة في الأردن إلى 22.6% خلال الربع الثاني

انخفض معدل البطالة في الأردن خلال الربع الثاني من العام الحالي 2022، وفق ما أفادت به دائرة الإحصاءات العامة. 

وبلغ معدل البطالة خلال الربع الثاني من العام 2022 ( 22.6% ).

 

يذكر أن معدل البطالة خلال الربع الأول من عام 2022 بلغ (22.8%) بانخفاص مقداره 2.2 نقطة مئوية عن الربع الأول من عام 2021، وبانخفاض مقداره 0.5 نقطة مئوية عن الربع الرابع من عام 2021

ومن جانبه، يؤكد تقرير لصندوق النقد الدولي، الذي صدر بختام المراجعة الرابعة للاقتصاد الأردني، أنه على الرغم من هذه التحديات، بدأ الاقتصاد في التعافي عام 2021، مدعومًا بإجراءات مالية ونقدية مناسبة وفي الوقت المناسب، على الرغم من استمرار ارتفاع معدلات البطالة، لا سيما بين الشباب.

ولفت التقرير إلى الأداء الجيد للإيرادات الحكومية، ما يعكس الجهود الحثيثة للحد من التهرب الضريبي وسد الثغرات الضريبية.