رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وأمريكا يبحثان تطور العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

استقبل رئيس تونس قيس سعيّد، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، باربارا ليف، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.
وتناول اللقاء تطور العلاقات الثنائية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، كما كان فرصة أوضح فيها رئيس الجمهورية عديد المسائل المتصلة بالمسار الذي تعيشه تونس، وفنّد خلالها عديد الادعاءات التي تُروّج لها أطراف معلومة، وطالب السلطات الأمريكية أن تستمع إلى نظيرتها التونسية لمعرفة حقيقة الأوضاع.
وجدّد رئيس الدولة تمسّك تونس بسيادتها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية، وأعرب عن الاستياء من التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الأمريكيين في المدّة الأخيرة.
وكان هذا اللقاء مناسبة، أيضا، لتناول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في تونس والدور الذي يمكن أن تضطلع به المجموعة الدولية للمساعدة على تجاوز الصعوبات التي تمرّ بها بلادنا.
كما بيّن رئيس الدولة أنه على المجموعة الدولية أن تقوم بدورها كاملا للمساهمة في استعادة الشعب التونسي للأموال المنهوبة.

 

أخبار أخرى..

أخبار أخرى..

تونس تحبط 10 عمليات هجرة غير شرعية

أحبطت وحدات من الأمن التونسي 10 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه الأراضي الأوروبية، وأنقذت 150 مهاجرًا من جنسيات مختلفة من الغرق في البحر.
وأفاد الناطق الرسمي باسم الحرس التونسي حسام الجبابلي في بيان، أن وحدات الأمن أوقفت 13 شخصًا كانوا يستعدون لاجتياز الحدود البحرية التونسية خلسة، مشيرًا إلى أنها اتخذت الإجراءات القانونية بشأنهم.

تونس.. إحباط 1509 عمليات هجرة غير شرعية

وقال المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي، حسام الدين الجبابلي، إنه تم إحباط 1509 عمليات هجرة غير شرعية في الفترة الممتدة من أول يناير الماضي حتى 23 أغسطس الجاري، وإيقاف 299 منظمًا لها وأكثر من 150 وسيطًا، إضافة إلى إيقاف 11 منظمًا أجنبيًا و7 وسطاء أجانب.

وأفاد “الجبابلي”، في تصريح، على هامش ندوة صحفية بثكنة العوينة، بمناسبة احتفال النادي الرياضي للحرس الوطني بخمسينية تأسيسه، أن أكثر من 7 آلاف محاولة هجرة غير شرعية كانت من طرف تونسيين، مقابل أكثر من 8700 محاولة من قبل أجانب، مبينًا أنه تم إلقاء القبض خلال هذه الفترة على 388 من المطلوب القبض عليهم بينهم 54 عنصرًا متطرفًا كانوا يحاولون اجتياز الحدود البحرية خلسة.
ونوه المتحدث، بالمجهودات التي تبذلها وحدات الحرس البرية التي تقوم بالعمليات الاستباقية، ووحدات السواحل التي تقوم بالنجدة والإنقاذ في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

تونس وليبيا تبحثان سبل دعم التعاون القائم بين وزارتي داخلية البلدين

وبحث وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، مع القائم بالأعمال بالسفارة الليبية في تونس مصطفى قدارة، أوجه التعاون القائم بين وزارتي داخلية البلدين، وسبل دعمه بما يليق بعراقة وتاريخية علاقات الأخوة القائمة بين تونس وليبيا.
وأوضحت وزارة الداخلية التونسية  في بيان صحفي أن ذلك جاء خلال استقبال شرف الدين بمقر الوزارة لقدارة والوفد المرافق له.