رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن إحباط 12 عملية هجرة غير شرعية

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس، عن إحباط 12 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة الليلة الماضية وإنقاذ 184 مجتازًا، وذلك في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف المتحدث، في بيان اليوم السبت، أنه في إطار العمليات الاستباقية تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بالمنستير والمهدية من إلقاء القبض على خمسة أشخاص بصدد التحضير للقيام بعملية اجتياز للحدود البحرية خلسة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي أنه باستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين بشأن المذكورين.

 

 

أخبار أخرى..

تونس.. رئيسة الحزب الدستوري تتحدث عن مخطط لاغتيالها

 

الأمصار

تحدثت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس عبير موسي، عن مخطط لاغتيالها ورفضت  التحدث عن التفاصيل، واكتفت بالقول أن محاميها يتابع "الموضوع والتهديدات ضدها".

ودعت موسي الأجهزة الأمنية لأخذ هذه المعطيات بالأهمية اللازمة.

وأشارت في تصريحات بمناسبة احتفال الحزب الدستوري الحر بالذكرى 66 لصدور مجلة الأحوال الشخصية بأحد نزل سوسة إلى "الهرسلة التي تتعرض لها بصفتها إمرأة سياسية"، وقالت: "تعرضت إلى عنف سياسي ومعنوي وجسدي أمام مرأى ومسمع الجميع".

وشددت على أن حزبها سيتصدى لمنهج التطبيع مع العنف المسلط على المرأة.

وأكدت موسي تمسك حزبها بمكتسبات المرأة المضمنة في مجلة الأحوال الشخصية وفي بقية التشريعات الأخرى لا سيما في ظل ما وصفته ''بدستور جمهورية الدواعش ودولة الخلافة''، خصوصا في فصله الخامس المتعلق بمقاصد الإسلام وذلك لما يمثله من تهديد جدي لمكاسب المرأة بطريقة واضحة وفق تصريحها.

 

اقرأ أيضًا..

تونس: توقيع عقد اجتماعي بين الحكومة واتحادي الشغل والصناعة لمجابهة التحديات

وقعت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ورئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، على عقد اجتماعي هو عقد المثابرة لمجابهة التحديات الاستثنائية الاجتماعية والاقتصادية والمالية بكل مكوناتها ودعم السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني.

وذكرت رئاسة الحكومة التونسية، في بيان لها، أن ذلك جاء خلال اجتماع بودن، اليوم الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة، بكل من مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي رانيا بخعازي، والأمين العام للاتحاد التونسي للشغل ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.