رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العمليات المشتركة تنفي إنزال قناصين على مباني المنطقة الخضراء

نشر
الأمصار

نفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، قيام ‏طائرات بعمليات إنزال لقناصين على سطوح مباني المنطقة الخضراء، مشددة على أهمية توخي الدقة في نقل المعلومات ومعرفة الحقائق من مصادرها الرسمية. 


وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "في الوقت الذي أكدت فيه قيادة العمليات المشتركة على ضرورة مكافحة الشائعات وعدم نقل الأخبار الكاذبة والملفقة أو إعادة مقاطع فيديو او صور تعود إلى أحداث سابقة ومحاولة ايهام الآخرين على أنها حصلت حديثاً، نلاحظ أن هناك من يعمد على نشر مثل هكذا مواضيع بدون التدقيق فيها". 


وأضاف البيان، أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت فديو يدعي من نشره أن هناك ‏طائرات تقوم بعمليات إنزال لقناصين على سطوح مباني المنطقة الخضراء".


وتابع: "نود أن ننوّه بأن هذا الفديو يعود إلى عمليات تدريب قامت بها الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب في وقت سابق"، داعياً الجميع الى "توخي الدقة في نقل المعلومات ومعرفة الحقائق من مصادرها الرسمية".

أخبار أخرى..

العراق.. قصف على المنطقة الخضراء ببغداد وارتفاع عدد القتلى إلى 30 شخص

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، وقوع قصف على المنطقة الخضراء في بغداد واندلاع حرائق متفرقة.

وتابعت وسائل الإعلام، بارتفاع عدد القتلى إلى 30 شخصًا ومقتل جنود عراقيون جراء القصف الذي استهدف المنطقة الخضراء.

وأكدت المصادر، وصول عشرات الجثث من أنصار زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر إلى محافظة النجف.

وارتفعت حصيلة الضحايا في اشتباكات المنطقة الخضراء ببغداد العراق، إلى 20 شخصًا.

وأوضحت مصادر طبية، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن نحو 350 متظاهراً، بعضهم بالرصاص والبعض الآخر جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع، أصيبوا خلال الفوضى التي عمّت المنطقة الخضراء المحصّنة في وسط العاصمة العراقية والتي تضمّ مؤسّسات حكومية وسفارات.

وكانت الأزمة السياسية في العراق تصاعدت مع إعلان نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في أكتوبر/تشرين الأول 2021، حيث شككت قوى الإطار التنسيقي في النتائج ووجهت اتهامات لأطراف دولية ومحلية بممارسة التزوير والتلاعب في إعدادات البيانات الإلكترونية.
قابل ذلك، تمسك رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر، بما خرجت به نتائج الانتخابات التشريعية، تاركا خيار الاعتراض للقوى المنافسة والخصوم عبر الآليات الدستورية والطرق القانونية.