رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، ورمال مثارة 

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء:

 

القاهرة العظمى 34  درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 45 درجة والصغرى 29 درجة.
 

مصر.. تحذير هام من شعبة الشاي للمستهلكين
 

وأكد أحمد ماهر، عضو شعبة الشاي باتحاد الغرف التجارية، وأحد مصنعي الشاي في مصر، أن مخزون الشاي في مصر، آمن في عدد من المصانع لفترة تكفي نحو 4 أشهر، موضحًا أن حالة المخزون تختلف من شركة لأخرى، مضيفًا أن هناك طلبيات قيد الشحن والتنفيذ خلال الفترة الحالية رغم مخزون يكفي نحو 4 أشهر.

ونصح ماهر بعدم المسارعة إلى تخزين كميات من الشاى بالمنازل لعدم التسبب في أزمة وارتفاع اسعار المنتج على المستهلكين، مبينا إن احتياجات المستهلك المصري مؤمنة لفترات طويلة.

وأكد عضو شعبة الشاي، إن سعر المنتجات بالأسواق تشهد حالة من الاستقرار منذ عام مضى ومطالب بالحفاظ على التحلى بالهدوء لعبور الأزمة العالمية التي تسببت بها كورونا أولا والحرب الروسية الأوكرانية ثانيا.

مصر: تسجيل 4,6 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل حتى الآن


واجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصرية، مع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وفي مستهل الاجتماع، تقدَّم مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، بخالص التهنئة للأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، لتكليف سيادته بمنصب وزير الصحة والسكان، متمنيين له دوام النجاح والتوفيق وأن يسدد خطاه لما فيه خدمة الوطن والمواطنين.