رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دبي تتسلّم رسميا راية تنظيم أكبر مؤتمر دولي للمتاحف

نشر
الأمصار

أعلنت دولة الإمارات تسلم إمارة دبي رسميا راية تنظيم المؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف "آيكوم 2025" من العاصمة التشيكية براغ، بصفتها مستضيفة الحدث في دورته للعام 2022، وذلك ضمن ختام مشاركة الوفد الإماراتي الرسمي في الحدث الدولي الأكبر من نوعه والمتخصص في عالم المتاحف.

 

وقالت رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي  عضو مجلس دبي  الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم  في بيان، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأحد  إن دبي تسلمت راية تنظيم مؤتمر "آيكوم 2025"، إيذانا بتحضيراتها الرسمية لتنظيم هذا الحدث الدولي، وبذلك تواصل دبي تحقيق رؤيتها وصناعة المزيد من الإنجازات التاريخية

 

 بعدما باتت أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا تستضيف المؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف.

وجرى تسليم الراية إلى المهندس رشاد بوخش من "آيكوم الإمارات"، والذي بدوره قام بتسليمها إلى مدير عام "دبي للثقافة" هالة بدري، وذلك بالنيابة عن "آيكوم دبي 2025".

وبدورها استعرضت مدير مشاريع إدارة المتاحف في "دبي للثقافة" مريم أهلي، خطط إمارة دبي لاستضافة "آيكوم 2025"، وقالت: "باستضافة المؤتمر العام في دبي لن نناقش القضايا المتعلقة بالتغيير والشمولية والشفافية والاستدامة في هذا القطاع فحسب، بل سنبحث الحلول لأهم القضايا والتحديات التي تواجه القطاع على مستوى هذا الجزء من العالم".

وأوضحت، أنه يوجد في دولة الإمارات حوالي 55 متحفًا حكوميًا و115 متحفًا خاصًا، بما في ذلك أيقونات ثقافية، منها متحف الاتحاد، ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، وقصر الحصن، ومتحف اللوفر أبوظبي، وجوجنهام القادم، وغيرها.

كما أن استضافة دبي لــ"آيكوم 2025" من شأنه أن يعود بالفائدة على المنطقة ككلّ، فهي فرصة فريدة لمتخصصي وخبراء المتاحف للالتقاء والتباحث حول أهم قضايا التراث على مستوى المنطقة.

أخبار أخرى.. 

محمد بن زايد: المرأة الإماراتية شريك أساسي في مسيرة نهضتنا

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن المرأة الإماراتية شريك أساسي في مسيرة نهضة الدولة وتقدم المجتمع.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه على تويتر، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس/ آب من كل عام: "المرأة الإماراتية شريك أساسي في مسيرة نهضتنا وتقدم مجتمعنا.. بفضل الله دولة الإمارات من الدول الرائدة في مؤشرات تمكين المرأة.. نبارك لها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.. ونقدر عطاءها وتضحياتها ودورها المحوري في المجتمع".

ويشكل يوم المرأة الإماراتية فرصة للتعبير عن الاعتزاز الرسمي والشعبي بالإنجازات التي حققتها "ابنة الإمارات"، ومساهمتها المتميزة في النهضة الحضارية والمسيرة التنموية المستدامة للدولة.

ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "واقع ملهم.. مستقبل مستدام" وذلك بناء على توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.