رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين أعمال العنف في ليبيا وتدعو إلى وقف العمليات العسكرية

نشر
الأمصار

أدانت دولة الإمارات أعمال العنف المسلحة في ليبيا، ودعت الأطراف كافة إلى وقف العمليات العسكرية بشكل فوري، والحفاظ على سلامة المدنيين والمقرات الحكومية والممتلكات، وأن يمارس الجميع أقصى درجات ضبط النفس، للخروج من الأزمة الراهنة. 
وحثت دولة الإمارات وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم على نبذ الفرقة وإعادة التهدئة والحوار الجاد، وتغليب المصلحة الوطنية، لإعادة الأمن والاستقرار في ليبيا. 
 

وجددت دولة الإمارات موقفها الداعم إلى حل الصراع في ليبيا، ودعمها الكامل لما يحفظ أمن واستقرار ووحدة ليبيا، وفق مخرجات خارطة الطريق، وقرارات مجلس الأمن، واتفاقية وقف إطلاق النار، لضمان نجاح الانتخابات وتطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو التنمية والاستقرار والازدهار.

أخبار ذات صلة.. 

محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة لـ باكستان

 

أمر الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى باكستان التي تعاني من سيول وفيضانات أدت إلي سقوط عدد من القتلى والمصابين وعمليات نزوح، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" اليوم السبت.

كما أمر محمد بن زايد آل نهيان بتقديم كافة الخدمات الإغاثية الإنسانية إلى النازحين من المناطق التي شهدت السيول والفيضانات لتعزيز قدرتهم على التغلب على التحديات التي يواجهونها.

وتشمل المساعدات الإغاثية الإماراتية حوالي 3 آلاف طن من الإمدادات الغذائية، إلي جانب أطنان من المستلزمات الطبية والدوائية وخيم لإيواء المتضررين.

وستقوم الفرق الإغاثية الإماراتية كذلك بتقديم كافة أنواع الدعم الإنساني إلى الكوادر والمؤسسات الباكستانية المعنية بجهود تأمين سلامة المتضررين واحتياجاتهم الغذائية والطبية واللوجستية.

رئيس الإمارات ونائبه يعزيان باكستان في ضحايا الفيضانات

وبعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تعزية إلى الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، في ضحايا الفيضانات التي تعرضت لها جمهورية باكستان ، وأسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنياً سموه الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تعزية مماثلة إلى فخامة الدكتور عارف علوي.

اقرا ايضا 

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الخارجية السعودية، تضامن المملكة مع جمهورية باكستان، عقب سقوط ضحايا جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات والسيول التي خلفت وفيات وإصابات ومفقودين. 

وأعربت الخارجية السعودية ـ في بيان لها ـ عن خالص التعازي ومواساة المملكة لأسر المتوفين، ولحكومة باكستان جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات، متمنية النجاة للمفقودين والشفاء العاجل للمصابين.