رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلة مصر تقترب من بلوغ بطولة كأس العالم في الفلبين وإندونسيا واليابان

نشر
منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

حقق المنتخب المصري لرجال كرة السلة الفوز على نظيره التونسي، بنتيجة (67 - 61)، في أولى مباريات المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، المقامة بتونس خلال الفترة من 26 إلى 28 أغسطس

وأقيم اللقاء على صالة محمد مزالي بمدينة المنستير، وسط حضور مكثف من الجماهير التونسية.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الفراعنة للنقطة رقم 13، في وصافة ترتيب المجموعة، بينما أصبح رصيد نسور قرطاج 11 نقطة، في المركز الثالث.

ومن المزمع أن يلتقي المنتخب المصري، اليوم السبت، مع الكاميرون في ثاني مباريات المرحلة الثالثة، بينما يلعب المنتخب التونسي مع نظيره السنغالي.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في مجموعتي التصفيات الإفريقية إلى نهائيات كأس العالم، المقررة العام القادم بالفلبين وإندونيسيا واليابان، بالإضافة لأفضل ثالث.

وتصدر المنتخب المصري لرجال كرة السلة بقيادة مديره الفني الكندي روي رانا، المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد نهاية الجولة الأولى من المرحلة الثالثة المقامة حاليا في تونس.

واعتلى الفراعنة صدراة ترتيب المجموعة بعد الفوز على تونس 67-61، وفوز السنغال على جنوب السودان 69-66، وكذلك انتصار الكاميرون على الكونغو الديمقراطية 71-69.

ويدين أبناء النيل بالفضل لأسود التيرانجا في تصدر المجموعة، حيث كان جنوب السودان في الصدارة بعد نهاية المرحلة الثانية، بعد فوزه على "تونس - الكاميرون - رواندا" ذهابًا وعودة، قبل أن يفوز عليه المنتخب السنغالي في لقاء صعب وقوي.

وسيكون المصريون سعداء أيضًا في حالة فوز السنغال على منافسهم الأبرز على إحدى بطاقتي الصعود للمونديال، وهو المنتخب التونسي، مساء السبت على صالة محمد مزالي بمدينة المنستير، بينما يصطدم الفراعنة بالكاميرون في مواجهة أقل حدة نسبيًا على الصالة نفسها.

ويأتي ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى من المرحلة الثالثة للتصفيات، كالآتي: "مصر (13 نقطة) - جنوب السودان (13) - الكونغو الديمقراطية (11) - السنغال (11) - تونس (11) - الكاميرون (9)".

وستكون البوابة الأخيرة والنهائية للتصفيات أيام 24 و25 و26 فبراير المقبل، لكن لم يتحدد مكان استضافتها بعد، وهي التي سيتحدد على إثرها المنتخبات المتأهلة لمونديال 2023 في الفلبين وأندونيسيا واليابان.