رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة النفط العراقية: معدل سعر البرميل الواحد بلغ 101.268 دولار أمريكي

نشر
النفط العراقي
النفط العراقي

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، إن مجموع الصادرات النفطية من النفط الخام لشهر تموز بلغت 102 مليون و385 الف و49 برميل، بإيرادات بلغت 10 مليار و368  مليون و 352 الف دولار .

وأوضحت أن الصادرات، من حقول وسط وجنوب العراق 99 مليون و965 الف و94 برميل، ومن كركوك عبر ميناء جيهان 2 مليون و344 الف و536 برميل، والكميات المصدرة من مصفى بيجي الى الاردن 75  الفاً و419 برميل.

وأضافت وزارة النفط العراقية، أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ  101.268 دولار امريكي.

وأشارت إلى أن الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 35 شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.

وتمكنت عمليات بغداد، اليوم الخميس، من ضبط مرآب لخزن وتهريب المشتقات النفطية بداخله خزانات وصهاريج شرقي بغداد.

وذكر اعلام عمليات بغداد في بيان، انه "تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة وردت من جهاز الامن الوطني، وبإشراف ومتابعة الفريق الركن قائد عمليات بغداد".

وتابع:" تستمر القطاعات الأمنية بملاحقة الخارجين على القانون ومهربي المنتجات النفطية ورصد ومتابعة حالات التخزين والتهريب التي يقوم بها ضعاف النفوس، وذلك بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن/قيادتنا".

وأوضح، ان "قوة من اللواء (42) فرقة المشاة الحادية عشرة بالاشتراك مع مفارز من جهاز الامن الوطني (مديرية الامن الاقتصادي، مديرية امن الصدر) مع شعبة وهيئة التفتيش/شركة توزيع المنتجات النفطية، تمكنت من ضبط مرأب لخزن وتهريب المشتقات النفطية داخل كراج في منطقة (الدسيم) شرقي مدينة الصدر".

وأضاف، "تم ضبط ومصادرة أربعة خزانات بسعة 36000 لتر، ومضخات مخصصة لضخ الوقود وصهاريج محورة ومعدة لنقل المنتجات النفطية"، موضحا انه "تم مصادرة كميات الوقود مع المواد المضبوطة وفق محضر قانوني من قبل الجهات المختصة".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء، عن ضبط مرآب مخصص لتهريب المشتقات النفطية في الأنبار.

وقالت الخلية في بيان، انه "بتعاون استخباري وامني مثالي ما بين شعبة استخبارات الفرقة العاشرة ومديرية الامن الوطني في الانبار، استهدفت ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة ومهربي المشتقات النفطية ومن خلال تقاطع المعلومات المشتركة ما بين الطرفين والتي اكدت وجود مرآباً (كراج) مخصصاً لتهريب المشتقات النفطية في منطقة التاميم بالرمادي الانبار".

واضاف "تم على إثرها قيام مفارز الاستخبارات العسكرية والامن الوطني وبالتعاون مع استخبارات وقوة من لواء المشاة 38 وفصيل استطلاع اللواء بتفتيش المكان وضبط بداخله شاحنة حوضية (صهريج) محملة باكثر من 35 الف لتر من الوقود المعد للتهريب والقبض على سائقها".

وذكر أنه "تم ضبط عدد من خزانات الوقود ومكائن سحب وتحميل الوقود المسماة (روبن)  بالاضافة الى صهاريج تستخدم لنقل الوقود المهرب"، لافتا الى انه "جرى التعامل مع المضبوطات وفق السياقات المعمول بها اصوليا".