رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس السيادة بالسودان يعقد اجتماعًا لتنسيق جهود درء آثار السيول والأمطار

نشر
الأمصار

عقد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إبراهيم، اليوم الأربعاء، في القصر الجمهوري اجتماعاً ضم سفراء جمهورية مصر العربية، ودول مجلس التعاون الخليجي، والمملكة الأردنية الهاشمية ، وبحضور وزير شئون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان ، ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ووزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت ووكيل أول وزارة المالية لتنسيق جهود درء آثار السيول والأمطار.

جانب من الاجتماع 

وبحث الاجتماع دور الدول العربية الشقيقة في درء آثار السيول والأمطار التي شهدتها العديد من ولايات البلاد مؤخراً.
وأوضح السفير حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، في تصريحات صحفية اليوم عقب الاجتماع، أن الاجتماع شدّد على ضرورة مضي الدول العربية قدماً في دعم السودان خلال هذه المرحلة لمواجهة الكوارث التي خلفتها السيول والأمطار، وفق خطوات تنفيذية واضحة لمساهمات الدول العربية في هذا الجهد الإنساني النبيل، وبصورة عاجلة وسريعة تتناسب مع حجم الأضرار الماثلة.
وأشار السفير حسام عيسى، إلى المساهمات التي شرعت في تقديمها بعض الدول العربية فعلياً، بإرسال كميات من المساعدات الإنسانية للمتضررين، في مقدمتها جمهورية مصر العربية، والسعودية، وقطر.
وأضاف أن الاجتماع اتفق على أهمية التنسيق الكامل مع الجهات السودانية العاملة في الشأن الإنساني، حتى لا تحدث إزدواجية عند تقديم المساعدات وتتم الاستفادة القصوى منها من أجل غوث ومساعدة المتضررين في المناطق المنكوبة.

أخبار أخرى.. 

سبب صاعقة رعدية.. حريق ضخم في مخزن ذخيرة بالسودان

أعلن الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، اندلاع حريق ضخم  في مخزن ذخيرة بمدينة زالنجي إثر صاعقة رعدية ضربت المنطقة أثناء السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد.

أصدرت القوات المسلحة السودانية، بيانا أعلنت فيه عن انفجار مخزن للذخيرة في مقر قيادة الجيش بمدينة زالنجي، وسط دارفور، مساء أمس الثلاثاء، وخلف الانفجار أضرارا بالغة طالت المنازل القريبة من المكان.

وقال بيان للناطق الرسمى باسم القوات المسلحة، العميد ركن نبيل عبد الله، إن "مخزن السلاح انفجر بسبب صاعقة رعدية"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام السودانية.

وأكد العميد نبيل عبدالله، تلف الأسلحة الصغيرة في المستودع وأنه تم إخماد الحريق سريعا، لافتا إلى أن الإنفجار لم يسفر عن أي إصابات.

وقد وقع الحادث في حوالي الخامسة مساء أمس بقيادة الفرقة 21 زالنجى، وتسبب فى هلع ورعب كبير وسط سكان المنطقة المحيطة حيث انفجرت على آثرها الذخائر بأصوات مفزعة وتطايرت داخل الأحياء السكني.