رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الري السودانية: مناطق النيل الأزرق تشهد ارتفاعا في منسوب المياه يصل للفيضان

نشر
مناطق النيل الأزرق
مناطق النيل الأزرق تشهد ارتفاعا في منسوب المياه يصل للفيضان

أعلنت وزارة الري والموارد السودانية، اليوم الاربعاء، أن جميع المناطق على النيل الأزرق تشهد ارتفاعا في منسوب المياه وتقترب من مستوى الفيضان، وفقا لما ذكرتة سكاي نيوز العربية.

اتسع نطاق المناطق المتضررة في السودان مع تدفق سيول جديدة، وسط تحذيرات من فيضانات قادمة بعد أن تجاوز نهر النيل المنسوب الحرج.

وتواجه 16 ولاية من أصل 18 سيولا جارفة وأمطارا غزيرة، لكن لا تزال ولاية الجزيرة الأكثر تضررا، حيث اضطر آلاف الأشخاص لهجر منازلهم التي غمرتها المياه من كل اتجاه، وفقا لموقع "سودان تريبيون".

وأعلن المتحدث باسم شرطة الدفاع المدني عبد الجليل عبد الرحيم أمس أن عدد الوفيات نتيجة الفيضانات والسيول ارتفع إلى 89 شخصا، فضلا عن إصابة 36 آخرين.

وكشف أن حوالي 50 ألف منزل انهارت بصورة كلية وجزئية، إضافة إلى تهدم 61 مرفقا حكوميا و69 من المخازن والمتاجر.

بسبب صاعقة رعدية.. حريق ضخم في مخزن ذخيرة بالسودان

أعلن الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، اندلاع حريق ضخم  في مخزن ذخيرة بمدينة زالنجي إثر صاعقة رعدية ضربت المنطقة أثناء السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد.

أصدرت القوات المسلحة السودانية، بيانا أعلنت فيه عن انفجار مخزن للذخيرة في مقر قيادة الجيش بمدينة زالنجي، وسط دارفور، مساء أمس الثلاثاء، وخلف الانفجار أضرارا بالغة طالت المنازل القريبة من المكان.

وقال بيان للناطق الرسمى باسم القوات المسلحة، العميد ركن نبيل عبد الله، إن "مخزن السلاح انفجر بسبب صاعقة رعدية"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام السودانية.

وأكد العميد نبيل عبدالله، تلف الأسلحة الصغيرة في المستودع وأنه تم إخماد الحريق سريعا، لافتا إلى أن الإنفجار لم يسفر عن أي إصابات.

وقد وقع الحادث في حوالي الخامسة مساء أمس بقيادة الفرقة 21 زالنجى، وتسبب فى هلع ورعب كبير وسط سكان المنطقة المحيطة حيث انفجرت على آثرها الذخائر بأصوات مفزعة وتطايرت داخل الأحياء السكني.

وأصيبا شخصان بجروح أحدهما عسكري يتبع لقيادة الفرقة 21 مشاة بزالنجي والأخر مواطن في انفجار لمخزن الذخيرة الواقع داخل قيادة الجيش غرب مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور، وفقا لما ذكرته "دارفور 24".