رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صندوق النقد العربي: الاقتصاد المصري حقق نموًا 3.3%

نشر
الأمصار

أعلن صندوق النقد العربي، خلال تقرير "آفاق الاقتصاد العربي" الصادر منذ أيام أن الاقتصـاد المصري حقق نموًا قدره 3.3% وذلك خلال العام المالي 2021/2020.
وأوضح التقرير أنه من المتوقع تحقيق الاقتصاد المصري لمعدل نمو يقدر بنحو 6.2% من الناتج المحلي الإجمالي في السـنة المالية 2022/2021، وحوالي 5.5% في السنة المالية 2023/2022.

وأشار القير إلي أن التطورات الدولية الحالية ستشكل تحديًا كبيرًا على مستويات النمو الاقتصـادي بمصـر، خاصـة في ظل الموجة التضخمية الناتجة عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية (خاصـة القمح) وأسعار الطاقة والتقلبات في سلاسل الإمداد العالمية التي تضع ضغوطًا بدورها على التطورات الاقتصادية المحلية كارتفاع فاتورة الدعم الغذائي ودعم الطاقة، مما له أثر على المستهدفات المالية للحكومة المصرية واحتمالية زيادة نسبة الدين الحكومي إلى الناتج المحلي الإجمالي.  

وفي وقت سابق، أعلن بسام راضي  المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودع بمطار العلمين ضيف مصر الكريم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر الاثنين، بمطار العلمين بحضور  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات كلاً من الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، ومصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن  الرئيس المصري رحب بزيارة ضيوف مصر الكرام في لقاء أخوى خاص، معربا عن التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً للأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمعها بأشقائها من الدول العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي ان اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بين الزعماء بشأن تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية والاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التعاون بينهم.

أخبار أخرى.. 

وزير السياحة المصري يناقش خطط واستراتيجيات الترويج للسياحة الداخلية

اجتمع، اليوم الثلاثاء، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري،المصري،  مع عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لمناقشة الخطط والاستراتيجيات الترويجية التي تقوم الهيئة بتنفيذها للترويج للمقصد السياحي المصري وأنماطه ومنتجاته المتنوعة بما يساهم في جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلي مصر من الأسواق السياحية المختلفة وتحقيق المستهدفات التي تساهم في التنمية الشاملة للاقتصاد القومي.