رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر وألمانيا تتفقان على تكثيف الحوار السياسي بينهما على جميع المستويات

نشر
الجزائر
الجزائر

 

اتفق وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع نظيرته الألمانية أنالينا بربوك على تكثيف الحوار السياسي البيني على جميع المستويات، وتعزيز تبادل الزيارات الثنائية بهدف زيادة تقارب وجهات النظر حول المواقف الجوهرية التي يتبناها البلدان.

جاء ذلك خلال المكالمة الهاتفية، التي تلقاها لعمامرة اليوم "الإثنين" من نظيرته الألمانية أنالينا بربوك، وأوردتها وزارة الخارجية الجزائرية في بيان.

وبحسب البيان، أعربت الوزيرة الألمانية، خلال المكالمة، عن تضامنها مع الجزائر عقب الحرائق، التي شهدتها بعض ولاياتها، وقدمت تعازيها الخالصة في ضحايا تلك الحرائق.

واستعرض الطرفان واقع العلاقات الثنائية، وبحثا آفاق تعزيزها بفضل الإرادة السياسية لدى قادة البلدين، واتفقا على إعطاء دفعة جديدة لآليات التعاون الثنائي، والعمل على تعزيز الشراكة الاقتصادية في القطاعات التقليدية والجديدة، بما في ذلك الطاقة المتجددة.

كما تطرق وزيرا خارجية الجزائر وألمانيا إلى قضايا الساعة على المستويين الإقليمي والدولي، واتفقا على تكثيف الحوار السياسي على جميع المستويات، وتعزيز تبادل الزيارات بهدف زيادة تقارب المواقف الجوهرية التي يتبناها البلدان.

ووفقا لبيان وزارة الخارجية الجزائرية، اتفق رئيسا دبلوماسية البلدين على الاستفادة من الاستحقاقات الثنائية والمتعددة الأطراف القادمة من أجل الحفاظ على التشاور والتنسيق حول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

أخبار ذات صلة.. 

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بقابس، اليوم الاثنين، عن تسجيل 23 اصابة جديدة بـ"كوفيد 19" بعد ان تلقت نتيجة 96 تحليلاً أجريت على عينات مشتبه في إصابة أصحابها بعدوى الفيروس.

وتتوزع الاصابات الجديدة إلى 08 إصابات بقابس الجنوبية، و07 إصابات بمارث، و05 إصابات بمطماطة الجديدة واصابتين (02) بدخيلة توجان، وإصابة واحدة (01) بالمطوية.

 

وبلغ العدد الجملي للمصابين بكورونا 32163 مصابًا ومصابة تجاوز منهم 32100 شخص مرحلة نقل العدوى وأصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية، فيما توجد 63 حالة نشطة للفيروس وناقلة للعدوى تتوزع إلى 36 اصابة بقابس الجنوبية و12 اصابة بمطماطة الجديدة و08 إصابات بمارث وإصابتين (02) بكل من دخيلة توجان ووذرف واصابة واحدة (01) بكل من غنوش وقابس الغربية والمطوية.

اقرأ أيضا 

تراجعت أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في تونس خلال الفترة من 1 إلى 7 أغسطس الجاري، حيث تم تسجيل 4 آلاف و581 إصابة، فيما تم تسجيل 5 آلاف و967 إصابة خلال الفترة من 25 إلى 31 يوليو الماضي.

وأوضحت الوزارة الصحة التونسية - في بيان الأربعاء - أن عدد الوفيات بلغ 34 حالة خلال الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، فيما سجل 47 حالة خلال الأسبوع الأخير من يوليو.