رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك سلمان يوجه بتسيير جسر جوي لمساعدة المتضررين من السيول في السودان

نشر
خادم الحرمين الشريفين/
خادم الحرمين الشريفين/ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسيير جسر جوي عاجل يشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول التي ضربت بعض المدن والمحافظات في السودان.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة: “إن هذا التوجيه يعد امتداداً للدعم المتواصل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للوقوف مع كافة الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن التي تمر بها، كما يعكس الترابط الأخوي المتين بين المملكة قيادة وشعباً بأشقائهم من الشعب السوداني”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الوزراء السوداني، حالة الاستنفار والطوارئ بسبب كوارث السيول والأضرار التي طالت ست ولايات، مؤكدا ضرورة استنفار الجهود لاستقطاب الدعم الداخلي والخارجي ومساعدة المتضررين من الأوضاع بهذه الولايات.

 

أخبار أخرى…

سلطنة عُمان والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير المكتب السلطاني العماني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، اليوم الإثنين، مع سفير السعودية لدى السلطنة السفير عبدالله بن سعود العنزي، أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السفير السعودي أعرب عن تقديره للمساعي الحميدة التي تقوم بها السلطنة في عدد من القضايا الراهنة في المنطقة والعالم.. مشيدًا بمتانة العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط البلدين.

 

أخبار أخرى..

السعودية.. صاعقة تقتل شابا وتصيب اثنين في جازان

لقي شاب مصرعه وأصيب شابان آخران، عصر الأحد، في صاعقة رعدية أثناء الأمطار التي شهدتها محافظة الدرب في جازان بالمملكة العربية السعودية.

ووفقًا لصحيفة "سبق" السعودية، فإن الشبان الثلاثة كانوا في حوض مركبة، وأصابتهم صاعقة رعدية؛ فتوفي أحدهم على الفور، ويتلقى اثنان من أبناء عمه العلاج في المستشفى.

 

وتسببت الصواعق الرعدية التي تشهدها معظم محافظات منطقة جازان في استنفار أمني وإسعافي، خصوصًا بعد هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة وسالت على إثرها السيول.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بدورها من أخطار الأمطار والسيول، داعية الجميع إلى اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات واتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، حرصًا على سلامتهم.