رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شؤون الحرمين تطلق برنامج "خدام الحرم سفراء الإنسانية"

نشر
الأمصار

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي برنامج "خدام الحرم سفراء الإنسانية"، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.

ويهدف البرنامج، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى تقديم أفضل الخدمات على الوجه الأكمل والأفضل لمواصلة مسيرة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن المملكة العربية السعودية تحرص دائمًا على دعم القضايا العالمية، وكل ما يخدم الإنسانية عن طريق نشر ثقافة حقوق الإنسان ودعم ومساعدة المحتاجين، والذي يؤكده إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ودوره الكبير في مجال العمل الخيري والتطوعي.

وأضاف أن من مظاهر الإنسانية في الحرمين الشريفين خدمة كبار السن وذوي الإعاقة وتقديم البرامج التي تعين قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي على أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، والتعاون مع الجهات الخيرية والتطوعية لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن.

 

أخبار أخرى..

السعودية.. صاعقة تقتل شابا وتصيب اثنين في جازان

لقي شاب مصرعه وأصيب شابان آخران، عصر الأحد، في صاعقة رعدية أثناء الأمطار التي شهدتها محافظة الدرب في جازان بالمملكة العربية السعودية.

ووفقًا لصحيفة "سبق" السعودية، فإن الشبان الثلاثة كانوا في حوض مركبة، وأصابتهم صاعقة رعدية؛ فتوفي أحدهم على الفور، ويتلقى اثنان من أبناء عمه العلاج في المستشفى.

وتسببت الصواعق الرعدية التي تشهدها معظم محافظات منطقة جازان في استنفار أمني وإسعافي، خصوصًا بعد هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة وسالت على إثرها السيول.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بدورها من أخطار الأمطار والسيول، داعية الجميع إلى اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات واتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، حرصًا على سلامتهم.
وبينت المديرية أنه تم إبلاغ دوريات السلامة لمتابعة وضع الأودية وتوعية السكان من مخاطرها، ورفع التقارير اللازمة، داعيةً الجميع إلى الالتزام بإرشادات الدفاع المدني.

توقيف مقيم مخالف في السعودية أساء للذات الإلهية

وألقت السلطات السعودية، القبض على مخالف لنظام الإقامة من الجنسية المالية.

وذكر الأمن العام السعودي، أن المقيم المخالف "هدد فتاة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وضمن ذلك ألفاظًا تسيء للذات الإلهية".
وأوضح الأمن العام، في بيانه، أنه جرى إيقاف المقيم المذكور من قبل شرطة منطقة مكة المكرمة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

 

 وقبل يومين، ألقت شرطة منطقة الرياض، القبض على 3 مقيمين من الجنسية البنجلاديشية وآخر من الجنسية المصرية.

 

كان المتهمون يترصدون عددا من المقيمين والاحتيال عليهم بادعاء تقديم المساعدة لهم بالدخول إلى حسابهم بإحدى المنصات الإلكترونية، واستغلال ذلك في استخراج شرائح اتصال ببياناتهم.

السعودية: ضبط 14 ألفا و631 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط 14 ألفا و631 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة، وترحيل 13 ألفا و711 مخالفا.


وذكرت الوزارة ، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)،  أن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 11 وحتى 17 أغسطس الجاري، أسفرت عن ضبط 14 ألفا و631 مخالفا، منهم 8 آلاف و756 مخالفا لنظام الإقامة و4 آلاف و7 مخالفين لنظام أمن الحدود، و1868 مخالفا لنظام العمل.