رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تُدخل تعديلات على قواعد تنظيم لوحات الدعاية والإعلان بالمملكة

نشر
الأمصار

نشرت الجريدة الرسمية في السعودية، أم القرى، اليوم الجمعة، قرار اعتماد تعديلات على قواعد تنظيم لوحات الدعاية والإعلان بالمملكة.

وجاءت أبرز التعديلات على قواعد تنظيم لوحات الدعاية والإعلان في المملكة كالآتي:

وفي سياق آخر، كشفت هيئة السياحة السعودية، عن مؤشر الأداء لعام 2022؛ حيث وصل عدد الزيارات الخارجية للمملكة إلى 29.5 مليون زيارة في عام 2022، فيما تستهدف في 2030، الوصول إلى 55 مليون زيارة خارجية.

وذكرت هيئة السياحة السعودية، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، أن إجمالي عدد الزيارات في السعودية 62 مليون زيارة.

وبلغ عدد الفرص الوظيفية الجديدة خلال 2022، نحو 836 ألف فرصة جديدة، فيما بلغت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 5.3%.

وقالت الهيئة، إن القطاع السياحي يُعد أحد أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030؛ للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات، وزيادة مصادر الدخل، وتوفير فرصة عمل للمواطنين.

 وتضم منظومة السياحة كلًّا من (وزارة السياحة، وصندوق التنمية السياحي، والهيئة السعودية للسياحة)، والتي تتكامل أدوارها لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتحقيق طموحات ومستهدفات القطاع.

أخبار أخرى..

الداخلية السعودية: فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة لمكافحة المخدرات غدا

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية السعودية،  عن موعد فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة لمكافحة المخدرات على رتبة (وكيل رقيب، عريف، جندي أول، جندي) للرجال.

وقالت الإدارة العامة للقبول المركزي السعودي، إنه سيتم فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة لمكافحة المخدرات على رتبة (وكيل رقيب، عريف، جندي أول، جندي) للرجال، بداية من يوم غدٍ السبت 22 محرم الموافق 20 أغسطس الجاري.

وأضافت الإدارة العامة للقبول المركزي السعودي، أن التقديم يستمر حتى يوم الخميس 27 محرم الموافق 25 أغسطس الجاري، وذلك عبر منصة (أبشر - توظيف) .

وفي سياق أخر، باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية، الخميس، عدداً من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، وجاري استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

 

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" فكانت أبرز القضايا على النحو الآتي وفق:

 

القضية الأولى
إيقاف مواطن متقاعد من إحدى الشركات التي تملك الدولة جزءاً منها، لقيامه في أثناء فترة عمله بتسريب بيانات ومعلومات عن منتجات الشركة لشركات متعاقدة مقابل حصوله على مبلغ 34.900.000 ريال على دفعات، وتأسيسه كيانات تجارية بأسماء أقاربه، وإصدار فواتير وهمية بهدف إضفاء الصفة النظامية لاستلام تلك المبالغ وتحويلها لحساباته الشخصية داخل وخارج المملكة.

القضية الثانية

القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 عسكريين يعملون بمركز شرطة إحدى المحافظات، ومقيمين اثنين من جنسية عربية يعملان مندوبَين لإحدى الكيانات التجارية مسجلة باسم ابن أحد العسكريين، لقيامهم بدفع مبلغ 1.300.000 ريال مقابل إدخال حاوية بضائع ممنوعة (ألعاب نارية) قادمة من خارج المملكة عن طريق أحد المنافذ البحرية.

القضية التالتة

إيقاف رئيس مركز تابع لإحدى المحافظات لحصوله على مبلغ 435.000 ريال وسيارتين من أحد المواطنين مقابل توظيف شقيقه بالمركز.