رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة العدل المصرية تحذر من الزج "باسمها" في سجالات التواصل الاجتماعي

نشر
وزارة العدل المصرية
وزارة العدل المصرية

أهابت وزارة العدل المصرية جميع المواطنين بعدم الزج باسمها في أي سجالات بشأن الأحكام القضائية وتنفيذها التى يتم تناوله في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة الحالية.

وقالت الوزارة إن هذه السجالات التي تنم في كثير منها عن عدم دراية كافية بأحكام القانون ذات الصلة بتنفيذ الأحكام الجنائية، وتؤكد الوزارة على أن القضاء مستقل فى عمله، ويصدر أحكامه بما يتوافر أمامه من أدلة وقرائن أو عدم توفرها فى كل قضية على حدة، ويكون التعقيب على أحكامه من خلال طرق الطعن القانونية.

كما تدعو وزارة العدل أطراف القضايا ومتابعيهم إلى ضبط الألفاظ والالتزام بالتناول الموضوعي فى الإطار القانوني لتلك الأمور حتى لا يتعرض المخالف إلى المساءلة الجنائية المقررة لمواجهة مثل هذه الجرائم.

 

أخبار أخرى…

مصر.. مصرع طفلة غرقاً في "البانيو"

لاقت طفلة عمرها عامان حتفهما غرقاً في حوض الاستحمام في منزل أسرتها بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف المصرية.

مدير أمن المحافظة، اللواء أسامة حلمي، تلقى إخطاراً بوصول طفلة تبلغ من العمر عامين جثة هامدة إلى المستشفى المركزي.
وقالت أسرة الطفلة إنها غرقت في حوض الاستحمام (البانيو)، مشيرة إلى أنها حاولت إنقاذ حياة الصغيرة غير إنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى.

وألقت أجهزة الأمن المصرية، القبض على أستاذ في جامعة المنصورة، وبحوزته كمية من الحشيش المخدر.

وتلقى مدير أمن محافظة الدقهلية المصرية، إخطارا بورود بلاغ من ضابط الخدمات الأمنية بكمين كفر العرب التابع لمركز شرطة طلخا، من ضبط مدرس بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة، بحوزته طربتا حشيش.

وألقي القبض على الأستاذ الجامعي أثناء استقلاله سيارة ميكروباص، ومروره على أحد الأكمنة الحدودية بين محافظتي الغربية والدقهلية، وبمواجهته اعترف بحيازته لتلك الكمية بقصد التعاطي.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي قررت عرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات لبيان مدي تعاطيه للمواد المخدرة.
كما تقرر إرسال عينة من الكمية المضبوطة بحوزة المتهم، إلى إدارة المعامل الكيماوية لمصلحة الطب الشرعي للفحص والتحليل.

وقررت النيابة إخلاء سبيل المتهم عقب ذلك بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه على ذمة القضية.