رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مصرع طفلة غرقاً في "البانيو"

نشر
الأمصار

لاقت طفلة عمرها عامان حتفهما غرقاً في حوض الاستحمام في منزل أسرتها بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف المصرية.

مدير أمن المحافظة، اللواء أسامة حلمي، تلقى إخطاراً بوصول طفلة تبلغ من العمر عامين جثة هامدة إلى المستشفى المركزي.
وقالت أسرة الطفلة إنها غرقت في حوض الاستحمام (البانيو)، مشيرة إلى أنها حاولت إنقاذ حياة الصغيرة غير إنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى.

وألقت أجهزة الأمن المصرية، القبض على أستاذ في جامعة المنصورة، وبحوزته كمية من الحشيش المخدر.

وتلقى مدير أمن محافظة الدقهلية المصرية، إخطارا بورود بلاغ من ضابط الخدمات الأمنية بكمين كفر العرب التابع لمركز شرطة طلخا، من ضبط مدرس بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة، بحوزته طربتا حشيش.

وألقي القبض على الأستاذ الجامعي أثناء استقلاله سيارة ميكروباص، ومروره على أحد الأكمنة الحدودية بين محافظتي الغربية والدقهلية، وبمواجهته اعترف بحيازته لتلك الكمية بقصد التعاطي.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي قررت عرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات لبيان مدي تعاطيه للمواد المخدرة.
كما تقرر إرسال عينة من الكمية المضبوطة بحوزة المتهم، إلى إدارة المعامل الكيماوية لمصلحة الطب الشرعي للفحص والتحليل.

وقررت النيابة إخلاء سبيل المتهم عقب ذلك بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه على ذمة القضية.

مصر تأجل محاكمة 13 متهمًا في تهريب المهاجرين لليبيا

وأجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 13 متهما في اتهامهم بتكوين تشكيل عصابي لتهريب المهاجرين إلى دولة ليبيا عبر الدروب الصحراوية والمدقات الجبلية، إلى جلسة 14 سبتمبر المقبل.

وكشف أمر الإحالة أنه في غضون عام 2020 بدائرة قسم شرطة النزهة محافظة القاهرة، هربوا وآخرون مجهولون بطريقة غير مشروعة عددا من المهاجرين، بأن دبروا انتقالهم من مصر إلى دولة ليبيا.

 تسللاً عبر الدروب الصحراوية ومنها إلى دولة إيطاليا بحرا بواسطة قوارب صيد بالمخالفة للغرض المخصص لها بغرض الحصول على كسب مادي مبالغ مالية حال كونهم جماعة إجرامية منظمة.

وفي سياق أخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري؛ لمتابعة إجراءات التوسع في إنشاء صوامع تخزين الغلال والحبوب، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

جانب من الاجتماع

وأشار رئيس الوزراء المصري، في مستهل اللقاء، إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على ضرورة اتخاذ ما من شأنه توطين صناعة صوامع تخزين الغلال والحبوب، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للصوامع وزيادة السعة التخزينية والمدة الزمنية للتخزين بمختلف المحافظات، والتأكيد على أهمية عقد المزيد من الشراكات في هذا المجال، سعياً لنقل الخبرات والتكنولوجيا العالمية، وبما يسهم في توطين هذه الصناعة المهمة.