رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تحظر استخدام بعض الأكياس البلاستيكية بدءً من سبتمبر

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصناعة والتجارة البحرينية،  أن قرار منع تصنيع أو استيراد أو تداول الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد سيدخل حيز التنفيذ، اعتبارا من 18 سبتمبر المقبل.

وبينت الوزارة البحرينية، أن القرار يستثنى الأكياس المستخدمة للأغراض الطبية والأكياس المصنعة بغرض التصدير إلى خارج البحرين.

وأوضحت صحيفة "البلاد" البحرينية، اليوم الجمعة، أن قرار حظر الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد التي يقل سمكها عن 35 ميكروناً يأتي بهدف حماية البيئة من الملوثات، والحد من خطر انتشار المخلفات البلاستيكية التي تشكل خطورة كبيرة على الحياة الفطرية في البحرين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة الصناعة والتجارة بالبحرين، أعدت دراسة شاملة لوضع مصانع الأكياس البلاستيكية ونقاط البيع الرئيسة، وكذلك مصانع بدائل الأكياس البلاستيكية في المملكة.

أخبار أخرى..

البحرين تهنئ المغرب بذكرى ثورة الملك والشعب


بعث السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى بالبحرين، برقيتي تهنئة إلى  السيد النعم ميَّارة، رئيس مجلس المستشارين، ومعالي السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية الشقيقة، ضمنهما خالص التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب بالمغرب التي تحتفي بها المملكة المغربية في العشرين من شهر أغسطس كل عام


وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالبحرين، في برقيتي التهنئة، بالمستوى الرفيع الذي بلغته علاقات التعاون في المجال البرلماني لما فيه خير وصالح المملكتين الشقيقتين.


وبعث معالي رئيس مجلس الشورى بالبحرين، برقية تهنئة مماثلة، إلى سعادة السيد مصطفى بنخيي، سفير المملكة المغربية لدى مملكة البحرين، داعيًا المولى -عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة على المملكة المغربية والشعب المغربي الشقيق بالمزيد من التقدم والرفعة والازدهار.

البحرين وإيطاليا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات

 

بحثت البحرين وإيطاليا، أمس الأربعاء، علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بينهما وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، وخدمة للمصالح المتبادلة.

 

وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا" أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الوزارة اليوم، مع سفيرة إيطاليا لدى البحرين باولا أمادي، حيث جرى استعراض القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

وفي سياق أخر، وقع الدكتور محمد بن مبارك بن دينه، وزير النفط والبيئة بالبحرين والمبعوث الخاص لشؤون المناخ، مع السيد علي البقالي الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، على مذكرة تفاهم مشتركة بشأن التعاون في مجال المحافظة على أشجار القرم.

وبهذه المناسبة أكد وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشؤون المناخ بالبحرين، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تماشياً مع سياق الخطة الوطنية للعمل المناخي لمملكة البحرين والتي تعتبر من أهم ركائزها الأساسية زيادة الرقعة الخضراء وخصوصا من نبات القرم ذي الأهمية البيئية الفائقة.