رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألعاب التضامن الإسلامي.. برونزيتان إضافيتان للجزائر في "الكاراتي دو"

نشر
الأمصار

تحصل المنتخب الوطني الجزائري للكاراتي دو، على ميداليتين برونزيتين خلال نهائيات "كوميتي" (منازلة) ضمن منافسات ألعاب التضامن الإسلامي-2022، الخميس بقونيا التركية.ونال هاتين الميداليتين كل من المصارعين حسين دايخي (+ 84 كلغ) وأسامة زيتوني (-84 كلغ).

 

اقرأ أيضًا..

الأخضر الأولمبي يحرز فضية التضامن الإسلامي بعد الخسارة من تركيا


حصد المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم الميدالية الفضية، في دورة ألعاب التضامن الإسلامي «قونية 2021»، بعد خسارته أمام نظيره التركي 0-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما، الثلاثاء.

وفضل سعد الشهري، مدرب الأخضر الأولمبي، الاعتماد على العناصر ذاتها التي شاركت أمام الجزائر في نصف النهائي، مع إجراء تغيير طفيف في خط الهجوم قضى بمشاركة محمد القحطاني بدلاً عن محمد مران الغائب عن النهائي بداعي الإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية.

 

وتبادل المنتخبان الهجمات في الشوط الأول، من دون أن ينجحا في هز الشباك، حتى الدقيقة 27، التي تمكن خلالها المنتخب التركي من افتتاح التسجيل بعد عرضية من الجهة اليمنى أخطأ دفاع المنتخب السعودي في إبعادها وتصل إلى ميتيهان وهو في مواجهة المرمى الخالي ليسددها من داخل الصندوق على يسار نواف العقيدي.

ووضع الأخضر الأولمبي منافسه تحت ضغط الهجمات المتتالية في الشوط الثاني، لكنها افتقدت إلى التركيز، فيما تراجع المنتخب التركي إلى الخلف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وعمد الشهري مدرب المنتخب السعودي إلى تنشيط أداء الأخضر بإجراء تغييرين بدخول الثنائي هزاع الغامدي وتركي المطيري في مكان أحمد الغامدي وزياد الجهني، واتبعه بتغييرين آخرين، حيث زج بسعد الناصر ونواف القميري بدلا عن محمد القحطاني ونواف القميري.

 

وواصل الأخضر الأولمبي هجماته وسط محاولات متباعدة للمنتخب التركي حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز أصحاب الأرض. 

 

حافظ المنتخب السعودي الشاب ، على لقبه في بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، بعد أن تغلب على شقيقه المصري في النهائي بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقت الاصلي والإضافية بالتعادل الإيجابي (1-1) ، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الأحد، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

سجل للأخضر عبدالعزيز العليوه في الدقيقة 45، بينما سجل للمنتخب المصري صلاح الدين باشا في الدقيقة 49.

 

بدأ المنتخبان المباراة بحذر كبير، ولم يتمكن أي منتخب من السيطرة على وسط الملعب، وغابت الهجمات عن أول ربع ساعة من الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 22 أول تهديد حقيقي في المباراة، وكانت لصالح المنتخب السعودي، الذي حصل على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء المنتخب المصري، وسدد مصعب الجوير كرة قوية اعتلت العارضة بقليل.