رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني يمنح نائب رئيس مجلس النواب الراحل وسام الأرز الوطني

نشر
الأمصار

قرر الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الخميس، منح نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق الراحل فريد مكاري، وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر، تقديرا لدوره وعطاءاته في الحياة السياسية والوطنية اللبنانية.

ومن المقرر أن يضع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الوسام على نعش الفقيد باسم رئيس الجمهورية غدا.

وكان نائب رئيس المجلس النيابي السابق فريد المكاري قد وافته المنية أمس عن عمر يناهز الـ 75 عاما، بعد صراع مع المرض.

ولد المكاري في بلدة أنفه عام 1947، وحصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتخب نائبا عن محافظة الشمال في منطقة الكورة لعدة دورات عام 1992 و1996 و2000 و2005 و2009، حيث ساهم في أعمال اللجان النيابية ثم انتخب نائبا لرئيس مجلس النواب في يونيو عام 2005 وهو نفس العام الذي عين فيه وزيرا للإعلام في حكومة رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري. كما انتمى إلى كتلة "تيار المستقبل" النيابية، واشتهر بمواقفه البارزة ضد السلاح غير الشرعي والتمسك بعروبة لبنان وعلاقته مع أشقاءه العرب.

ونعى رئيس مجلس النواب نبيه بري وفاة الراحل فريد مكاري، كما نعاه عدد من النواب والسياسيين ورؤساء الحكومات اللبنانية السابقين ومن بينهم رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري.

أخبار أخرى..

وزير الطاقة اللبناني: البنك الدولي أكد التزامه بتمويل مشروع الطاقة بالبلاد

قال وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، إن البنك الدولي أكد التزامه التام بتمويل مشروع الطاقة في البلاد والسير فيه بالخطوات التنفيذية اللازمة لدخوله حيز التنفيذ.

وجاء ذلك عقب لقائه، اليوم الخميس، ورئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، مع وفد من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي،  جان كريستوفر كاريه وعضوية المدير التنفيذي في البنك حسن ميرزا، وممثلة البنك في لبنان منى قوزي؛ لبحث مشروعات البنك في لبنان.

وأضاف “فياض”،  أنه شرح - خلال اللقاء - مدى أهمية ملف الطاقة في لبنان، مشيرا إلى أن التعاون مع البنك الدولي بدأ منذ فترة طويلة، موضحا أن الاهتمام بدا في المرحلة الأولى واضحًا جدًا، ولكن لبنان شعر منذ نحو 3 أشهر بعدم اهتمام البنك الدولي في التعاطي مع هذا الملف.