رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنفيكا يهزم دينامو كييف في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا

نشر
بنفيكا
بنفيكا

حقق بنفيكا البرتغالى فوزًا ثمينًا على مضيفه فريق دينامو كييف الأوكرانى، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "لكس" فى لودز البولندية، في ذهاب الدور المؤهل لمرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا. 

 

جاء هدفا فريق بنفيكا فى الشوط الأول من اللقاء، سجلهما كل من جيلبرتو مورايس جونيور و جونكالو راموس فى الدقيقتين 10 و 37 من زمن المباراة. 

 

ويستضيف الفريق البرتغالى نظيره دينامو كييف فى لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "النور".

 

اقرأ أيضًا..

يويفا يعلن عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعبة في أوروبا


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أسماء أفضل ثلاث مرشحات لجائزة أفضل لاعبة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعام 2021/22 . 

سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022/23، والتي ستقام يوم الخميس 25 أغسطس في مركز مؤتمرات حليش في اسطنبول.

في نفس المناسبة، سيكرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المدربة التي كان لها أكبر تأثير خلال موسم 2021/22، مع جائزة مدرب العام للسيدات في الاتحاد الأوروبي.

بالنسبة لجائزة لاعبة السيدات، تم اختيار قائمة مختصرة أولية من 22 لاعبة من قبل مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بناءً على أدائهم خلال موسم 2021/22 على مستوى النادي و المنتخب الوطني. 

تم التصويت على المرشحين الثلاثة الأوائل من قبل لجنة تحكيم مكونة من مدربي الفرق، التي شاركت في كأس الأمم الأوروبية للسيدات UEFA 2022 هذا الصيف، جنبًا إلى جنب مع مدربي الأندية التي لعبت في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا للسيدات 2021/22. 

كما شاركت في لجنة التحكيم مجموعة من الصحفيين اختارتهم وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية (ESM).

كيف تم اختيار اللاعبات:

طُلب من المدربين والصحفيين اختيار أفضل ثلاثة لاعبين، من القائمة المختصرة من خلال تخصيص خمس نقاط وثلاث نقاط ونقطة واحدة على التوالي. 

استندت النتيجة النهائية على إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحفيون. لم يُسمح للمدربين بالتصويت للاعبين من فريقهم.


 

اللاعبون الثلاثة الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط هم حسب الترتيب الأبجدي:

بيث ميد (إنجلترا - نادي أرسنال للسيدات)

لينا أوبيردورف (ألمانيا - فولفسبورج)

اليكسيا بوتيلاس (اسبانيا - برشلونة)

مدرب العام للسيدات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

بالنسبة لجائزة مدرب السيدات، قدمت مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قائمة مختصرة من خمسة مدربين. 

على غرار جائزة اللاعب، تم التصويت على المرشحين الثلاثة الأوائل من قبل لجنة تحكيم مكونة من مدربي الفرق التي شاركت في كأس الأمم الأوروبية للسيدات UEFA 2022، جنبًا إلى جنب مع مدربي الأندية التي لعبت في مرحلة المجموعات من 2021/22 UEFA دوري ابطال اوروبا للسيدات.