رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لين أديب وزيد حمدان يحييان 5 حفلات غنائية في أمريكا

نشر
الأمصار

بدأ الثنائي السوري اللبناني لين أديب وزيد حمدان في إحياء جولتهما الغنائية في الولايات المتحدة الأمريكية، احتفالا بأجدد ألبومات مشروعهما الموسيقي "برجر بدوي". 

وتقدم الفرقة 5 حفلات جماهيرية في أنحاء أمريكا، على مدار أسبوع متواصل في أولى جولاتهما الأمريكية، بداية من سهرة موسيقية في لوس أنجلوس، مرورا بحفل على مسرح كورازون في ولاية كاليفورنيا، وصولا لإحياء حفل على مسرح بربر لاونج في سان فرانسيسكو مساء اليوم.

في حين يختتم زيد ولين رحلتهما الفنية في الولايات الأمريكية بحفلين متتاليين في سياتل يومي الأربعاء والخميس المقبلين، قبل أن يشدا الرحال من بعدها  إلى أوروبا لاستكمال جولتهما العالمية في سويسرا وفرنسا وإسبانيا. 

وتأتي جولة حفلات برجر بدوي الأمريكية تزامنا مع إطلاق الفرقة لأجدد أغنياتها "زامل"، رابع أغنيات ألبومها الجديد،  يعيدان فيها إحياء واحدة من أشهر روائع الأدب الشعبي اليمني المعروفة باسم "زامل" بطريقة غنائية عصرية، مستوحاة من تسجيلين نادرين لأغاني التراث اليمني القديم. 

برجر بدوي هو مشروع موسيقي ثنائي يجمع بين المطربة السورية لين أديب والموسيقي اللبناني زيد حمدان أحد رواد موسيقى الأندرجراوند في العالم العربي، بدأت رحلته منذ قرابة ثلاث سنوات، وتمزج موسيقاه بين روح الموسيقى البدوية وتراث البدو والرحل وبين الإيقاعات الإلكترونية العصرية مع لمسات من الجاز ورتوش من الشعر العربي الأصيل.

 

أخبار أخرى..

دوللي شاهين تتصدر التريند بأغنية «ننه»

 

الأمصار

استطاعت الفنانة والمطربة دوللي شاهين أن تحدث ضجة في  الساحة الفنية الغنائية من خلال أغنية ننه هو، التي أثارت جدل على السوشيال ميديا بتصدرها التريند وتحقيق مليون مشاهدة منذ طرحها

وأعربت الفنانة دوللي شاهين، عن سعادتها بردود الأفعال التي تلقتها من قبل متابعيها وجمهورها بعد طرح أحدث أغانيها «ننه هو» .

وقالت «دوللي» في تصريحات صحفية أنها سعيدة بنجاح الأغنية على المستوى الجماهيري، مشيرة إلى أنها تلقت ردود أفعال إيجابية من قبل متابعيها ومحبيها .

أغنيه«ننه هو» من كلمات دوللي شاهين ألحان وتوزيع أحمد عبدالعزيز، تحت إشراف مؤمن يوسف.

الأغنية من كلمات دوللي شاهين في أول تجربة لها في كتابة الأغاني بالتعاون مع الشاعر الغنائي خالد حمزاوي، وألحان وتوزيع أحمد عبد العزيز.

وتقول كلمات الأغنية:

دخلت انام نينا هو
وصحيت زهقانة مودي نو
مش عايزة نسكافيه لاتيه ولا حتي خضار سوتيه
هشرب كافيه احيه حتي لو سخن يح

مش طالبة حمادا وماده
جاي فرغي وحوارات
حببيب ماعهوش عربية
سنكوح من غير شربات

أنا هكلم زيزو واغيظوا امور وبتاع حركات
يختين وفراري وفيلا وبيتاجر ف الآثارات
في العك ده قلبي اتمادا
فكني من الهري واغير جو
ناس فشنك وكلمنجية
نوفو ريش وعبط ولاد العو

انا حاطري الدي واكبرها ياللا
وحافرتك كله واشخلل واروح اعمل تاتو

يذكر أن المطربة دوللي شاهين يعرض لها حاليا مسلسل «المماليك» عبر شاشة قناة النهار.